الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نمو قطاع الطيران التجاري في أفريقيا بـ5.9%

نمو قطاع الطيران التجاري في أفريقيا بـ5.9%
عدد : 04-2018
أوضحت شركة "بوينغ" أن توقعاتها طويلة الأجل تشير إلى أن حركة النقل الجوي لشركات الطيران التجاري في قارة أفريقيا ستشهد نموًا سنويًا بنسبة 5.9 في المئة في الفترة ما بين 2017 و2036، وإن شركات الطيران الأفريقية ستكون بحاجة إلى 1.220 طائرة جديدة لتلبية متطلبات هذا النمو.

وقال ميغيل سانتوس، المدير العام لمنطقة جنوب الصحراء الأفريقية في "بوينغ"، ومدير المبيعات الدولية لمنطقة أفريقيا في بوينغ للطائرات التجارية "سيشكل إقرار سياسة الأجواء المفتوحة في أفريقيا خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لقطاع الطيران في القارة السمراء، وتتويجًا لجهود سياسية كبيرة بدأت مع إعلان ياموسوكرو في عام 1989". موضحًا أن ذلك "يمكن أن يحفز ذلك المنافسة ويزيد من الطلب على خدمات الشحن والسفر داخل القارة الأفريقية وبين القارة والعالم على حد سواء".

وشارك مسؤولون تنفيذيون رفيعو المستوى من بوينغ، الثلاثاء، في قمة الطيران الأفريقي، المنعقدة في القاهرة، في جلسات نقاش تطرّقت إلى فرص الاستثمار في البنية التحتية، وسياسة الأجواء المفتوحة، وتطوير عمليات الصيانة والإصلاح، والبقاء في سوق تنافسية.

وأكد برنارد دن، رئيس شركة "بوينغ" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا "يعود تاريخ بوينغ وشراكاتها في أفريقيا والشرق الأوسط إلى أكثر من 60 عامًا، وسيستمر حضورنا في هذه المنطقة على المدى الطويل لدعم نمو قطاع الطيران فيها. ونحن سعداء جدًا برعاية قمة الطيران الأفريقي هذا العام، وتأكيد التزامنا تجاه عملائنا من شركات الطيران والحكومات والمجتمعات في هذه المنطقة".

ويقوم حاليًا أكثر من 40 شركة طيران بتشغيل نحو 400 طائرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. ونحو 70 في المئة من هذه الطائرات الموجودة في الخدمة حاليًا من نوع بوينغ. كما توجد طلبات شراء لما مجموعه 74 طائرة بوينغ لشركات طيران أفريقية.

وفي بيان صادر عن شركة بوينغ، أثنى مسؤولون بالشركة على "سياسة الأجواء المفتوحة، وداعمي التحرك نحو توحيد سوق الطيران في أفريقيا، تقديرًا لجهودهم الرامية إلى تعزيز قدرات الوصول للقارة وفي داخلها، مما سيعود بالنفع على جميع اللاعبين في قطاع الطيران، بما في ذلك شركات الطيران وعملاؤهم والاقتصادات الأفريقية".

وأبرز صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن استضافة الشركة لهذا الحدث تعد استمرارًا لجهود مصر للطيران من أجل تحقيق التكامل فيما بين الدول الأفريقية، "فهي توفر فرصة عظيمة لكل المعنيين بصناعة النقل الجوي في أفريقيا للالتقاء تحت سقف واحد، ليتبادلوا الخبرات للوصول إلى أفضل النتائج وتضع صناعة النقل الجوي في أفريقيا في المكانة اللائقة على خريطة النقل الجوي العالمية".

ويشارك في المؤتمر ما يقرب من 660 مشاركًا من 50 دولة حول العالم من بينهم 220 فردًا من ممثلي 34 شركة طيران و50 متحدثًا من أفريقيا والعالم، كما يشارك في المعرض المقام علي هامش المؤتمر 118 شركة معنية بمجال الطيران.