abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الصوت والضوء تساهم فى إعادة مجد القاهرة الخديوية
الصوت والضوء تساهم فى إعادة مجد القاهرة الخديوية
عدد : 04-2018
تحت رعاية اللجنة القومية للحفاظ على التراث الحضارى وإحياء القاهرة الخديوية برئاسة المهندس إبراهيم محلب والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة وعضوية ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، تم افتتاح شارع الشريفين كمنطقه مخصصة للفنون.

وانتهت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية من تنفيذ الإضاءة الخارجية لفندق كوزموبوليتان بشارع الشريفين بمنطقة البورصة وسط البلد، والذى تعود ملكيته لشركة إيجوث للفنادق وقد تم الانتهاء من الإضاءة فى وقت قياسى فى غضون 10 أيام من تلقى أمر الإسناد من الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وأكد سامح سعد، رئيس الصوت والضوء، أنه بالتعاون مع شريف بندارى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجوث تتم إضاءة فندق كوزموبوليتان، ويعد الفندق أسطورة معمارية و فنية ذا طلة كلاسيكية إيطالية، وبدأ تشييد الفندق عام 1923 على يد المعمارى الإيطالى ألفونسو ساسوو، وفى عام 1928 استقبل أول روّاده.

وتتميز المنطقة المحيطة بالفندق بالمبانى ذات الطابع الفريد والتماثيل المنحوتة فى الجدران، والزجاج المعشّق والملوّن، وبالتالى فهو يعكس ما قاله بعض المؤرخين قديما عن القاهرة عندما وصفوها بجملة شهيرة أنها باريس على النيل.

وأضاف سعد أنه تم وضع أحدث مواصفات وتصميمات للإضاءة بتكنولوجيا الـLED والتى تتميز باستخدام لمبات صديقة للبيئة وللمبانى الاثرية، كما تعمل على توفير الكهرباء، فتكلفة إضاءة الواجهة الخارجية للفندق بالكامل لا تتعدى الـ8 جنيهات للساعة الواحدة، فمشروع إعادة إحياء وإضاءة القاهرة الخديوية بمبانيها وميادينها وشوارعها لا يقل أهمية تاريخية عن مشروع تطوير وإضاءة شارع المعز والتى قامت الشركة بإضاءته قبل ذلك.

يذكر أن شركة الصوت والضوء متخصصة فى الإضاءة الجمالية للمبانى الأثرية والتاريخية ولها العديد من مشروعات الإضاءة للغير كإضاءة البر الغربى بأسوان، وكوبرى أسوان الملجم، ومسجد الشرطة، فضلا عن إنارة المناطق الواقعة والمحيطة بالأماكن الخمسة التى تقدم عروض الصوت والضوء وهى الأهرامات، أبوسمبل، الكرنك، فيلة، إدفو، والعديد من المشروعات التى نالت إعجاب السياح من كل أنحاء العالم وفتحت آفاقا جديدة للسياحة.
 
 
ريهام البربرى