abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مجلس “النواب” يوافق مبدئياً على تقنين أوبر و كريم

مجلس “النواب” يوافق مبدئياً على تقنين أوبر و كريم
عدد : 05-2018
وافق مجلس النواب مبدئياً على مشروع قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى يهدف إلى تقنين أوضاع شركتي أوبر وكريم ومثيلاتهما.

ويلزم مشروع القانون مركبات الشركتين بوضع علامة مميزة أثناء الخدمة، كما يلتزم قائدي المركبات بحمل كارت تشغيل تصدرها وزارة الداخلية بقيمة 1000 جنيه، كما ستصدر وزارة الداخلية تراخيص تشغيل الخدمة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة بعد سداد رسوم الترخيص.

ووفقاً لمشروع القانون تبلغ رسوم الترخيص 10 ملايين جنيه، كما تلتزم الشركات بإتاحة البيانات لجهات الأمن القومي أو لأى جهة مختصة عند الطلب.

ووضع مشروع القانون غرامة قيادة سيارة دون كارت تشغيل لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 20 ألف جنيه.

من جانبه، أكد وزير النقل هشام عرفات، أن مشروع القانون يستهدف تقنين هذه الخدمات ويعمل على إنجاز التكامل بين وسائل النقل والمواصلات.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن مشروع القانون يتناول الشق التنموي والاستثماري، مما يزيد من فرص العمل للشباب، وتشجيع الشركات المصرية على الدخول والمنافسة في السوق، ويدعم مشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل التشاركي.

وأضافت أن المشروع يوفر فرص عمل كثيرة وخدمة آمنة للمواطنين بأقل الأسعار، ويساعد على تقليل الزحام والتلوث، كما أنه يشجع الاستثمار فى مجال النقل عن طريق وضع تنظيم قانوني محكم لعمل الشركات، ويسمح بدخول شركات مصرية صغيرة محلية فى الاستثمار فى هذا المجال، ويساهم فى تقنين أوضاع الشركات العاملة فى المجال.

وأوضحت الوزيرة، أن مشروع القانون يضمن دخول التاكسي الابيض ضمن منظومة النقل التشاركي.

وأكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، أن وسيلة النقل باستخدام «التوك توك» لا تدخل ضمن المجالات التى يشملها تطبيق مشروع القانون.
 
 
أحمد عبد المعز