الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فرقة أسوان تشارك إريتريا فى الاحتفال بعيد استقلالها

فرقة أسوان تشارك إريتريا فى الاحتفال بعيد استقلالها
عدد : 05-2018
تشارك فرقة أسوان للفنون الشعبية خلال الفترة من 15 – 20 مايو الجاري فى احتفالات دولة إريتريا بالذكرى السابعة والعشرين لعيد الاستقلال بناء على دعوة من مفوضية الثقافة والرياضة الإريترية، وبالتنسيق بين السفارة المصرية فى أسمرا ووزارتي الخارجية والثقافة في القاهرة.

وصرح ياسر هاشم سفير جمهورية مصر العربية لدى إريتريا، بأن العلاقات الثنائية بين مصر وإريتريا تشهد تطورا متسارعا يهدف لخدمة مصالح شعبى الدولتين، مشيرا إلى أن زيارة فرقة أسوان للفنون الشعبية تأتي تتويجا للتعاون الثقافي المشترك، وتأكيداً على التقارب الثقافي والأواصر المشتركة بين الشعبين المصري والإريتري وإنتمائهما معاً لثقافة شعوب البحر الأحمر.

وأضاف السفير المصري أن الفرقة خلال فترة إقامتها فى العاصمة أسمرا ستقوم بأداء عروضها للجمهور الإريتري على مدار يومين، وذلك بناء على دعوة من الجانب الإريترى، حيث تستضيف إحدى دور المسرح البارزة فى العاصمة الإريترية أسمرا العرض الرسمي الأول للفرقة يوم 17 الجاري بحضور كبار مسئولي الدولة الإريترية، فضلا عن أعضاء المجتمع الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى إريتريا. كما ستؤدي الفرقة يوم 19 الجاري عرضاً جماهيرياً بأحد الحدائق الرئيسية بالعاصمة أسمرا بمشاركة الفرق الإريترية الوطنية احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال.
 
 
هبة نافع