abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حملة "العيد مش مخدرات" تطلقها جمعية مصر الجديدة
حملة -العيد مش مخدرات- تطلقها جمعية مصر الجديدة
عدد : 06-2018
تطلق جمعية مصر الجديدة حملة تحمل عنوان "العيد مش مخدرات"، والتى تهدف الى التعريف بخطورة تعاطي المخدرات داخل اى مجتمعٍ من المجتمعات ، وما تتركه من آثارٍ نفسية واجتماعية واقتصادية مدمرة على الفرد والمجتمع، وذلك فى التاسعة من مساء غدا السبت 9 يونيو من مكتبة مصر الجديدة ، وبالتعاون مع الامانة العامة للصحة النفسية .

قال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الحملة تهدف الى التعرف على ظاهرة المخدرات كمشكلة مجتمعية ، وكذلك دور الإسرة في وقاية أبنائها من مشكلة المخدرات الخطرة ، مشيرا الى ان القيادات الامنية تمارس عملها بالتصدى المباشر لتلك الافة الخطيرة وياتى دور منظمات المجتمع المدنى وعلماء النفس موازيا جنبا الى جنب معها من اجل احتوائها والحد من مخاطرها.

من جانبها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، ان الحملة تتفرع الى ثلاث افرع اولها ندوة لاستشارين الصحة الفسية بالامانة العامة للصحة النفسية ، تتناول التعرف على ظاهرة المخدرات كمشكلة اجتماعية، وكذلك دور الإسرة في وقاية أبنائها من مشكلة المخدرات الخطرة. كما تتطرق فيها لعدة مواضيع آهمها المشكلات الاجتماعية والانحراف، وظيفة الإسرة، المخدرات وأضررها على الآسرة، الأسباب التي تعود في إدمان أبنائها للمخدرات.

مشيرة الى ان الفنون لها نصيب فى الحملة حيث تأتى الموسيقى والغناء فرع ثانى من الحملة لما لها دورا فى تهذيب النفس ورقى المشاعر والاحساس بالذات وغذاء للروح حيث يقام حفل موسيقى وغنائى يعزف خلاله ابنائنا المعافين من الادمان والدكاترة عدد من المقطوعات الموسيقية واعذب الاغانى لكبار الملحنين والمطربين المصريين والعالميين .

وتختتم الحملة بمعرض رسم صاغ لوحاته المعافين من الادمان ايضا يعبرون فيه عن احلامهم وطموحاتهم استخدم فيها الوان الرصاص والالوان الزيتية انطلقوا فيها بخيالهم الى عالم خالى من المخدرات .
 
 
حسن سعدالله