abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الإمارات تعتمد تسهيلات جديدة لتأشيرات المقيمين والزوار
الإمارات تعتمد تسهيلات جديدة لتأشيرات المقيمين والزوار
عدد : 06-2018
استحدثت الإمارات العربية المتحدة نظاما تأمينياً جديداً للعمال الأجانب منخفض التكلفة، يلغى إلزامية إيداع ضمان مصرفى عن كل عامل، فى إطار سعيها لتعزيز النمو الاقتصادى وتحسين تدفقات الاستثمار، وإن القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.

وبموجب النظام الجديد ستبلغ التكلفة التأمينية للعامل 60 درهماً سنوياً مقابل إلغاء إلزامية إيداع ضمان مصرفى بقيمة 3000 درهم عن كل عامل.

وسيسمح النظام الجديد للمنشآت باسترجاع ما يقارب من 14 مليار درهم تمثل قيمة الضمانات الحالية المدفوعة من قبل أصحاب العمل، الأمر الذى سيمكنهم من إعادة استثمار هذه المبالغ بشكل أمثل فى تطوير الأعمال.

وتغطى بوليصة التأمين الجديدة مستحقات العمال من حيث مكافأة نهاية الخدمة وبدل الإجازة وبدل ساعات العمل الإضافية، إضافة إلى الأجور غير المدفوعة وتذكرة عودة العامل إلى بلاده وكذلك حالات إصابات العمل. وقد تصل التغطية التأمينية للحقوق والمستحقات المشار إليها الى 20 ألف درهم.

كما قامت الإمارات العربية المتحدة بمراجعة نظام الإقامة الحالى، حيث مددت مهلة الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية لمدة

 
 
محمد مختار