الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خطوة جديدة لتعزيز مبدأ الشمول المالى ... شراكة بين "فوري "و"كوكا كولا مصر"

خطوة جديدة لتعزيز مبدأ الشمول المالى ... شراكة بين -فوري -و-كوكا كولا مصر-
عدد : 06-2018
فى خطوة جديدة لتعزيز مبدأ الشمول المالي الذي وضعته الدولة منذ فترة علي رأس أهتماماتها، لقدرته على ضم الاقتصاد غير الرسمي لمنظومة الدولة، لتضمين الغالبية العظمى من المجتمع بالنظام المصرفي، قامت مجموعة من الشركات الخاصة بالمساهمة مع الدولة في تقديم خدمات جديدة تساهم في تعزيز هذه السياسة.

تقوم شركة "فوري" المعروفة بالدفع الإليكتروني بإدراج خدمة جديدة بالتعاون مع شركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر"؛ لتحصيل الأموال من التجار عن طريق ماكينات فوري، بما يساهم في تحويل تجار كوكاكولا مصر من الدفع النقدي إلى منظومة الدفع الإليكتروني، من خلال توفير مزايا غير تقليدية تسهل عملية البيع والشراء وتساهم في زيادة المبيعات.

ندرج هذه الخدمة ضمن إتجاه الحكومة المصرية لتعميم مبدأ "الشمول المالي"، بعد أن أطلق البنك المركزي المصري مبادرة تدعو جميع البنوك المصرية لتطبيق مبدأ الشمول المالى وتحفيز جميع طبقات المجتمع على فتح حسابات بنكية.

ومن جهته، أعرب المهندس عبد الجليل بشر رئيس مجلس إدارة شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر عن سعادته بالخدمة الجديدة التي ستقدمها "فوري" لتجاره مؤكدًا على ثقته في أن ذلك سيدفع نحو تطوير نشاط الشركة في السوق المصري، ومراقبة حركة المبيعات وزيادة حجم التعاملات التجارية، و كذا الحد من المخاطر والسرقة التى يتعرض لها مندوبى الشركة، إضافة إلى تقليل التداول النقدي للتسهيل على البنوك والشركات المختلفة وفتح طرق موازية لخلق فرص عمل وخدمة التجارة والصناعة فى مصر.

وفي هذا الصدد، قال محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة "فوري"، إن التعاون الجديد مع شركة " كوكاكولا مصر"، وتفعيل منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني يهدف إلى مساعدتها في معرفة الإستهلاك والقيمة الشرائية لكل تاجر، وتسهيل عملية تحصيل الأموال، لافتاً إلى أن المنظومة تعمل على إتاحة خدمة صرف الحوافز للتجار من قبل شركة " كوكاكولا مصر"، عن طريق خدمة "فوري" مما يضمن وصول الحافز لمستحقيه .

وأضاف "عكاشة" أنه حرصا على خدمة العملاء والأسواق المصرية تم عقد إتفاقية مع احد اكبر البنوك المصرية لتقديم تمويلات من البنك للتجار الذين يتعاملون مع كوكاكولا، لزيادة حجم التعاملات وتشجيع التجارة وزيادة عجلة الإنتاج، موضحاً أن تحويل التجار من الدفع النقدي إلى منظومة الدفع الإليكتروني يساعد الشركة على مراقبة السوق الإليكتروني وضمان تحصيل الأموال بسرعة وامان..
 
 
نيفين الزهيرى