الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليابان تعدل إرشادات السفر الى مصر

اليابان تعدل إرشادات السفر الى مصر
عدد : 07-2018
نظمت السفارة المصرية في طوكيو ندوة عن السياحة في مصر، وذلك بمقر الاتحاد الياباني لشركات السياحة الخارجية، حضرها ما يقرب من 50 وكيلاً سياحياً ورئيس وقيادات الاتحاد الياباني ولفيف من ممثلي الإعلام السياحي.

والقى أيمن كامل سفير مصر في اليابان عرضاً مفصلاً عن مستجدات الترويج السياحي في مصر والإجراءات المطبقة لتأمين المقاصد السياحية المصرية والمطارات والموانئ، بما يحقق سلامة الزائرين ويعكس مناخ الاستقرار الذي تشهده البلاد مؤخراً.

وصرح السفير المصري بأن الخارجية اليابانية قد أخطرت السفارة المصرية رسمياً بتعديل إرشادات السفر الخاصة بمصر، مؤكدا على أن اليابان لم تكن تفرض حظراً على السفر لمصر، وإنما تضعها في المرتبة الثانية من بين ثلاثة مستويات متفاوتة من إرشادات السفر، أقلها توخي الحذر أثناء السفر، وثانيها إعادة النظر في ضرورة السفر، وصولاً للمستوى الثالث ويتضمن التوصية بتأجيل سفر المواطنين اليابانيين لمناطق بعينها.

وأوضح السفير أن التعديلات المعلنة جاءت بعد تواصل مكثف من جانب السفارة مع الحكومة اليابانية لشرح حقيقة تحسن الأوضاع الأمنية وانحسار ظاهرة الإرهاب نتيجةً للجهود المكثفة التي قامت بها الجهات المعنية المصرية.

وأكد السفير المصري أن القرار الجديد تضمن إدراج كامل مناطق الوادي والدلتا ومنطقة الصحراء الشرقية وساحل البحر الأحمر بالكامل والمناطق الساحلية الممتدة من بورسعيد إلى مرسى مطروح ضمن نطاق المناطق التي يمكن لليابانيين زيارتها بحرية مع توخي الحذر فقط، وذلك بالإضافة إلى مناطق القاهرة الكبرى والأقصر وأسوان وأبو سمبل والمنطقة الساحلية بين مدينتي دهب وشرم الشيخ، وهو ما سيسمح بسفر المواطنين اليابانيين بحرية إلى أغلب المناطق السياحية والشاطئية في مصر.

وقد أبقى القرار الياباني على إرشادات السفر في المستوى الثاني بالنسبة لمناطق الصحراء الغربية والمستوى الثالث بالنسبة للشريط الحدودي مع ليبيا وشبه جزيرة سيناء ماعدا شرم الشيخ ودهب.
 
 
ريهام البربرى