الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

على المانسترلى يطالب بصيغة واضحة تنظم "السياحة الالكترونية"

على المانسترلى يطالب بصيغة واضحة تنظم -السياحة الالكترونية-
عدد : 07-2018
دعا على المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية، الى ضرورة تعديل قانون السياحة ليتواكب مع احتياجات ومتطلبات العصر الحديث خاصة ان القانون الحالي يرجع تاريخه الى عام 1968 ، فلا يجوز أن نكون فى عام 2018 ولا نواكب التطور التكنولوجى الموجود فى العالم.

ونوه المانسترلي في تصريحات صحفية له اليوم ضرورة وضع صياغة واضحة للسياحة الالكترونية خاصة بعد انتشارها وعدم وجود التزامات على أصحابها مؤكدا أن السياحة الإلكترونية هى المستقبل والحاضر.

ودلل رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية ، بأهمية السياحة الالكترونية بوجود احصائية لمنظمة السياحة العالمية توكد سفر حوالي مليار و300 ألف سائح حول العالم فى 2017 عبر الحجز عن طريق الانترنت ومن قام منهم بعمل "بوكينج أون لاين" 980 مليون سائح وهذا يؤكد أن حوالى 25% فقط يقومون مباشرة بالتعامل مع شركات السياحة ويتعاملون بشكل تقليدى.

طالب بضرورة تقنين وضع السياحة الالكترونية والاستثمار الامثل لها ، ووضعها في اطار قانوني ورسمي ودون ثغرات يتخلل منهادخلاء المهنة ،ومن يضرون بالقطاع وسمعته و لا ينافس أحدهم أى شركة مرخصة تقوم بدفع ضرائب و تأمينات وملتزمة بضوابط عمل تحكمها.

وشدد المانسترلي على ضرورة الترويج للسياحة عبر الانترنت من خلال إنشاء العديد من المواقع الإلكترونية للحجز عبر الانترنت للسائحين وتسويق هذه المواقع في البورصات السياحية التي تشارك فيها مصر على أن تضم هذه المواقع معلومات عن المناطق السياحية والاثرية وأيضاً الفنادق والقرى السياحية في مصر.

أكد على المانسترلي، على أن غرفة شركات السياحة بالاسكندرية تقوم حاليا تعمل باعداد وعقد دورات تدريبية للعاملين بالسياحة حول السياحة الإلكترونية والإدارة ودراسة تجارب الدول الآخرى في التسويق السياحي عبر الإنترنت بهدف إتاحة فرصة حقيقية للشباب لتطوير أنفسهم وتحقيق أكبر إستفادة من وسائل العصر الحديث في استقطاب السياحة العالمية لمصر.



 
 
سعيد جمال الدين