abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الآثار تسعى لضم المتحف المصرى لقائمة التراث
الآثار تسعى لضم المتحف المصرى  لقائمة التراث
عدد : 07-2018
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار ظهر اليوم الأربعاء الموافق 25 يوليو 2018، المتحف المصري بالتحرير، للوقوف على بدء أعمال تطويره والإجراءات والدراسات الذي سوف يتخذها المتحف بعد نقل مجموعة الملك توت عنخ آمون لعرضها بالمتحف المصري الكبير.

واوضحت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف، أن الوزارة قامت بوضع خطة متكاملة لتطوير المتحف و تأهيله بالشكل الذي يتناسب مع قيمتة الاثرية والتاريخية ليس فقط بما يضمه من مقتنيات ولكن ايضا كمبنى اثري.

اما عن أعمال التطوير فاضافت انها ستشمل تطوير نظم التحكم البيئية، و نظم الإضاءة والدهانات والأرضيات، وتطوير مدخل المتحف، والممرات الجانبية للبركة بحديقة المتحف.

واشارت عبدالرازق، انه سيتم وضع سيناريو جديد للعرض المتحفي للمتحف، يشمل مجموعة آثار كنوز تانيس، ومجموعة آثار تويا ويويا، اجداد الملك اخناتون والتي تضم 203 قطعة أثرية؛ يُعرض منها حالياً عدد من القطع في معرض الآثار المؤقت في موناكو وسوف تعود إلي المتحف في شهر سبتمبر لتدخل ضمن سيناريو العرض المقترح.

وأكدت عبد الرازق أن تلك المجموعات الآثرية لا تقل اهمية عن مجموعة الملك توت عنخ آمون، لافته إلى أنها ستظل بقاعاتها بالمتحف لحين الانتهاء من مشروع المتحف المصري الكبير وافتتاحه.

واشارت إلي أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى لأعمال تطوير المتحف المصري بالتحرير وافتتاحها تزامناً مع عيد ميلاد المتحف في نوفمبر من هذا العام، وهو يوم تأسيس المتحف.
 
 
أسماء مصطفى