الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأهلي يوقع اتفاقية تمويل مع «الاستثمار الأوروبي» ب 375 مليون يورو

البنك الأهلي يوقع اتفاقية تمويل مع «الاستثمار الأوروبي» ب 375 مليون يورو
عدد : 07-2018
وقع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والمدير المسؤول عن دول الاتحاد الأوروبي المجاورة ببنك الاستثمار الأوروبي، فلافيا بالانزا، اتفاقية تمويل بلغت قيمتها 375 مليون يورو؛ لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وقال "عكاشة"، في بيان عقب التوقيع اليوم الاثنين: "إن الاتفاقية تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والتي تقع ضمن أولويات البنك المركزي المصري ويوليها البنك الأهلي المصري أهمية كبرى، وذلك تماشيا مع خطة الدولة التي تستهدف تشجيع تلك الفئة من المشروعات والتي تضمن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري وتنعكس بدورها على دفع عجلة الاقتصاد القومي".

وأعرب عن سعادته لاستمرار وتطور الشراكة بين البنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار الأوروبي، مؤكدا أن تلك الاتفاقية تعكس بشكل كبير ثقة بنك الاستثمار الأوروبي في البنك الأهلي بشكل خاص وفِي الاقتصاد المصري بشكل عام.

وأضاف "عكاشة": "إن السياسات التي ينتهجها البنك الأهلي دائما ما تسعى لدعم القطاع الخاص والتي تركز بشكل خاص على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث وصل إجمالي محفظة البنك في هذا القطاع ما يقارب 44 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018".

من جهتها، أعربت فلافيا بالانزا، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية جديدة مع البنك الأهلي المصري الذي يتمتع بشراكة طويلة الأجل مع بنك الاستثمار الأوروبي، مضيفة أن الاتفاقية ستساعد في منح التمويل اللازم؛ للمساهمة في تطوير القطاع الخاص في مختلف محافظات مصر كما أنها ستساهم في تمكين ودعم المرأة من خلال توفير احتياجاتها من التمويل.