abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بهلول يظهر من جديد في الغردقة
بهلول يظهر من جديد في الغردقة
عدد : 08-2018
رصد عدد من الغواصين، اليوم الأربعاء، ظهور القرش الحوتى أو ما يطلق عليه "بهلول"، جنوب مدينة الغردقة.

وتعد تلك هى المرة الثانية التي يظهر فيها القرش "بهلول" خلال أسبوعين، وهو مسالم وصديق للإنسان، حيث قام العديد منهم بالتقاط الصور التذكارية والسباحة معه.

من جانبه أكد حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالغردقة، فى تصريح لـ"البوابة نيوز" أنه تم الدفع باللنش "ريسكيو" الخاص بالجمعية، لمتابعة القرش الحوتى حتى لا يصاب بأذى ومراقبة الأماكن التى يتردد عليها.

وأضاف "الطيب" تم رصد القرش بمناطق متفرقة جنوب الغردقة حيث تعددت بلاغات مشاهدته خلال الغوص، مما يدل على نظافة البيئة رغم كل ملوثات البترول والإنسان.

وأشار إلى أن طوله يتراوح ما بين 5 إلى 8 أمتار يبلغ وزنه 21.5 طن ويصل عمره إلى 70 عاما ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد لديه أسنان، وهو مهدد بالانقراض والمحظور صيده.

جدير بالذكر أن القرش الحوتى يأتي من المحيط الهندي، مرورًا بمضيق باب المندب ويصل في بعض الأحيان لخليج السويس ثم العودة مجددًا، ويعد ظهوره حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة.