الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.."سفينة النيل" تنقل 250 شابا من 24 دولة لاستكشاف آثار المنيا

بالصور..-سفينة النيل- تنقل 250 شابا من 24 دولة لاستكشاف آثار المنيا
عدد : 09-2018
في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربى تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد" و بالتعاون بين وزارتي الشباب و الرياضة و الآثار، زار صباح اليوم عدد 250 شاب و فتاة من 24 دولة عربية و دول حوض النيل منطقتي بن حسن وتل العمارنة الاثرية بمحافظة المنيا و ذلك علي متن سفينة النيل للشباب العربى وأبناء دول حوض النيل.

وأوضح جمال السمسطاوي رئيس الادارة المركزية لآثار مصر الوسطي ان الشباب زاروا المقبرة الملكية بتل العمارنة و مركز الزوار حيث استمعوا لشرح مفصل مصاحب بصور عن المنطقة الاثرية و اهم الاثار بها. اما في منطقة بني حسن فزاروا مقابر حكام الأقاليم و كبار رجال الدول في عصر الدولة الوسطي.

و قد أبدي الشباب إنبهارهم بحضارة مصر الفرعونية و عبقرية الفراعنة في بناء و تزين مقابرهم و التي ظلت محتفظة ببنائها و الوانها حتي اليوم كما حرصوا علي التقاط الصور التذكارية ببانوراما المنطقة الاثرية.

و وصف الشباب مبادرة إطلاق سفينة النيل و برنامجها بالثري و المفيد حيث مكنتهم من التعرف علي أفكار نظرائهم من الشباب العربى والأفريقى، ومناقشة التحديات التى تواجههم، و تبادل الخبرات و الثقافات بينهم بالإضافة إلى التعرف علي القواسم المشتركة بينهم.

و سوف تبحر السفينة، الي محافظات سوهاج و الاقصر و اسوان لاستكمال رحلتها و تعرف الشباب على المناطق الاثرية والتاريخية التى تتمتع بها مصر على ضفتى نهر النيل.

يذكر أن د. أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة كان قد أطلق إشارة تحرك سفينة النيل للشباب العربى وأبناء دول حوض النيل، يوم الخميس الماضي من منطقة كورنيش المعادى و ان الدول المشاركة فى الفعاليات هم المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، دولة الصومال، جيبوتى، فلسطين، لبنان، ليبيا، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، اوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، إريتريا وجنوب السودان بالإضافة إلى الوفد المصرى.
 
 
الصور :