الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية
عدد : 09-2018
قام بنك مصر بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بهدف تنمية الفرص التجارية، وذلك على هامش فاعليات منتدى الصين أفريقيا بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 3-4 سبتمبر 2018 .

وقع المذكرة عن بنك مصر محمد الأتربى رئيس مجلس الإدارة وعن المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية جيانغ زينغوي رئيس المجلس، بحضور عدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية وعدد من المنظمات الدولية والأفريقية؛ حيث يحمل المنتدى عنوان "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومصير مشترك من خلال التعاون المربح للجميع".

قال بنك مصر إن البنك يسعي لتوسيع أنشطته الدولية، وخاصة بأفريقيا والتي تحتل الأولوية لدي المؤسسات الصينية، موضحا أنه تم اختيار بنك مصر ضمن تحالف البنوك الأفريقي الصيني والذي أسسه بنك الصين للتنمية بهدف التعامل مع مشكلات التمويل التي تعرقل التنمية المستدامة في القارة الأفريقية، ويعتبر هذا التحالف أحد نتائج منتدى التعاون الأفريقي الصيني (FOCAC)

وأضاف، أن اختيار البنك للانضمام لهذا التحالف بمثابة تقدير عالمي وإقليمي؛ والذى يبلغ عددهم 20 مؤسسة مالية أفريقية تم انتقاؤهم من بين المؤسسات والبنوك الأفريقية وفقاً لمعايير ومحددات صارمة.

وتعتمد استراتيجية بنك مصر علي توسيع قاعدة تواجده الخارجي، حيث يحظى بوجود مكتب تمثيل له بكوانزوبجمهورية الصين الشعبية هذا بخلاف شبكة فروعه بجمهورية مصر العربية، الإمارات وفرنسا والبنكين التابعين له بكلا من ألمانيا ولبنان، ومكتب تمثيله بروسيا الاتحادية.

ويسعى بنك مصر إلى توطيد العلاقات مع المؤسسات الصينية العاملة في مصر والمؤسسات التي تسعى إلى دخول السوق المصري وذلك استكمالا لدور بنك مصر في تمويل المشروعات الصينية في مصر. وتجدر الإشارة إلى أن الانضمام للتحالف سيتيح لبنك مصر الفرصة للاطلاع على أهم المشروعات التنموية والإقليمية في القارة الإفريقية.
 
 
خالد عبده