الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غداً ..إفتتاح الدورة العشرين للملتقى الدولي للسياحة العربية والعمرة

غداً ..إفتتاح الدورة العشرين للملتقى الدولي  للسياحة العربية والعمرة
عدد : 09-2018
تنطلق غداً - الثلاثاء - الدورة العشرين للملتقى الدولي للسياحة العربية والعمرة بفندق فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، برعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويستمر لمدة يومين، وذلك قبل أيام من انطلاق موسم العمرة الجديد، الذي يبدأ في شهر المحرم المقبل بداية السنة الهجرية الجديدة.

وقالت منى جلال، منظم المؤتمر، إن الملتقى سيشهد مشاركة الكثير من كبار الزوار والعارضين وشركات السياحة، لعرض الجديد في سوق العمرة وإبراز صناعة السياحة والترويج لها من خلال عرض المنتجات السياحية التقليدية والجديدة، والعمل على تبادل الخبرات والتعرف على الجديد في مجال السياحة العربية. ويعد فرصة ذهبية لتبادل الخبرات والتعرف على سبل جديدة لتنشيط السياحة بالداخل والخارج

أشارت إلى أن الملتقى يعطي دفعة قوية غير مسبوقة لصناعة المعارض والمؤتمرات في المنطقة العربية، ويؤكد على أهمية العمل الاقتصادي العربي المشترك الذي نحن فى أشد الإحتياج إليه الآن لمواجهة التطورات والتحديات والمنافسة العالمية.

أضافت منى جلال رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمعرض ، بان هذا الملتقى يهدف فى الاساس الى ابراز صناعة السياحة من خلال تقديم المنتجات الساحية الجديدة و تفعيل تبادل الخبرات بين اصحاب هذة الصناعة الهامة و استقطاب أكبر عدد من الزوار من الداخل و الخارج و اتاحة الفرصة للشركات السياحية و السفر بالترويج لبرامجها و عروضها مع تسليط الضوء على المستجدات فى القطاع الخدمى و السياحى بالاضافة الى الاستفادة من تواجد هذا العدد الضخم من العارضين و الزوار تحت سقف واحد

كما تسعى الشركة العربية الى دعوة اصحاب الخبرات فى قطاع السفر و السياحة لاضافة الكثير من التطورات التى تنعكس ايجابيا على صناعة السياحة الى جانب دعوة الوزارات و الهيئات الحكومية القائمة على الخدمات السياحة و الدينية و كذلك تبادل وجهات النظر مع أصحاب الخبرات و صناع قطاع السفر و السياحة

ودعت جميع المهتمين بهذا المجال للحضور والتعرف علي برامج الموسم الجديد هذا العام، مشيرة إلى هذه الدورة من الملتقى تتميز بتواجد عدد أكبر من المشتركين وتنوع تخصصاتهم في مجال السياحة سواء من شركات أو فنادق أو شركات نقل

من جانبه ، قال كريم حسني المدير العام للشركة المنظمة للملتقى، إنه ستستخدم كل سبل لضمان نجاح الملتقى، لإتاحة الفرص للعارضين من توصيل أفكارهم ومنتجاتهم لإحداث الاندماج بين الزوار والعارضين.

الجدير بالذكر ان الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض و المؤاتمرات تعد واحدة من كبار الشركات المتخصصة فى هذا المجال منذ عام 1992 للعمل على تنمية و ازدهار السياحة العربية و الدينية.

ويذكر أن وزارة الحج السعودية، قد أعلنت عن بدء التقديم للحصول على تأشيرات العمرة اعتباراً من محرم المقبل بدلاً من صفر كما هو معتاد كل عام.

وأكدت الوزارة أن التعاون، يبدأ مع وزارة الخارجية في إصدار تأشيرات المعتمرين للموسم الجديد وذلك توافقًا مع رؤية المملكة 2030 باستهداف 30 مليون معتمر سنويًا.

وأضافت، أنها تعكف على إعادة تطوير اجراءات الحج والعمرة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بحيث تصنع الخدمة ولا تكتفى بتقديمها.

وذكرت الوزارة، أن أعداد المعتمرين خلال الموسم الماضي تجاوز 7 ملايين معتمر، حيث تستهدف الوزارة زيادة أعداد المعتمرين من الخارج الى 15 مليون فى 2022 ليصل أعداد المعتمرين فى 2030 الى 30 مليون معتمر.

 
 
سعيد جمال الدين سرحان