الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

على هامش احتفالات نصر أكتوبر..
إطلاق مبادرة الأطفال لحراسة وحماية نهر النيل

 على هامش احتفالات نصر أكتوبر..
إطلاق مبادرة الأطفال لحراسة وحماية نهر النيل
عدد : 10-2018
أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء طارق الجبالي مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل، حيث اصطحبت عدد من الأطفال فى جولة نيلية انطلقت من شرطة البيئة والمسطحات بالمنيل وصولا إلى القرية الفرعونية فى مبادرة لتعريف الأطفال بدور وزارة البيئة فى حماية نهر النيل والحفاظ عليه، ورفع الوعي البيئي لدى النشء وخلق جيل يعي أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة.

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن فكرة إطلاق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل فى حياة المصريين ودورهم كحراس للبيئة فى الحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة، مشيرة أن فكرة المبادرة جاءت تلبية لدعوة الطفل محمد ممدوح للحفاظ على نهر النيل والتي قدمها الطفل لوزيرة البيئة خلال افتتاح المعرض الفني لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة بس نرسمها"حيث وعدته الوزيرة بتبني تلك المبادرة واصطحابه ومجموعة الأطفال الفائزين في رحلة نيلية لاطلاعه وزملاءه على دور الوزارة في الحفاظ على نهر النيل.

وتابعت وزيرة البيئة أن الرحلة النيلية وزيارة القرية الفرعونية يوضح للأطفال أهمية نهر النيل كأساس وشريان الحياة للمصريين والذي اعتمد فيه أجدادنا القدماء عليه فى كل مناحي وسبل الحياة، وأن الحضارة المصرية منذ قدم التاريخ وضعت قيم وأسس للحياة ومنها الإستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأضافت وزيرة البيئة أن احتفال المصريين بمرور ٤٥ عام على نصر السادس أكتوبر فرصة عظيمة ورسالة للأطفال على قيمة وعظمة الدولة المصرية مشيرة أن إطلاق مبادرة الأطفال لحماية وحراسة نهر النيل ما هو الا نصر ثان، مؤكدة أنه لا يمكن حماية نهر النيل بدون أطفالنا مستقبل هذا الوطن.

كما أضافت وزيرة البيئة أن اطلاق مبادرة حراس النيل تسعي إلى بناء انسان مصري منتمي لوطنه ويساهم فى الحفاظ على موادرها الطبيعية له وللأجيال القادمة، مضيفة أن المبادرة انطلقت من هنا وستستكمل على مدار العام بكل محافظات مصر بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والمحافظين والأطفال فى المدارس، حيث ستعمل الوزارة على زيادة عدد الأطفال في المباردة لزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على مياه نهر النيل من التلوث.

من جانبه أكد اللواء طارق الجبالي مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية أن هدف الإدارة والتي تمثل جزء من وزارة الداخلية المسئولة عن حماية حياة المواطنين هو نفس هدف سعي وزارة البيئة وهو حماية حياة المصريين وصحتهم من تلوث الهواء والماء، حيث وجه شكره لوزيرة البيئة على تبني تلك المبادرة وحث الأطفال على حماية نهر النيل والمحافظة عليه.

كانت الجولة قد بدأت بعرض احتفالي قامت به شرطة البيئة والمسطحات بمناسبة احتفال المصريين بنصر أكتوبر، كما قام فريق الإدارة العامة للتفتيش بالوزراة أثناء الجولة بشرح بعض النقاط للأطفال الخاصة بإجراءات التفتيش التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات على العائمات السياحية والمراكب النيلية من حيث أعداد الركاب والحمولة وأطواق النجاة إضافة إلى مراجعة التراخيص والسجل البيئي للعائمات والمراكب وطرق التخلص من المخلفات السائلة والصلبة،كما تم توعية الأطفال بأهمية دورهم فى حماية نهر النيل من التلوث.

كما شاركت وزيرة البيئة الأطفال فى رحلة داخل القرية الفرعونية والتى تقوم فكرتها على تقريب العصور المصرية القديمة من خلال ممثلين يرتدوا الزى الفرعونى ويقومون بمحاكاه القدماء في صناعة ورق البردي، والصيد، والرسم، والنحت، والزراعة، والتحنيط .

وفي النهاية قامت الوزيرة ومدير الادارة بتكريم الأطفال المشاركين في إطلاق المبادرةومن بينهم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.