الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رتورو افيلو: مصر أكثر أمنا من ذي قبل

رتورو افيلو: مصر أكثر أمنا من ذي قبل
عدد : 10-2018
استقبل صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار أرتورو افيلو سفير دولة اسبانيا بمصر وذلك بمقر الوزارة بالزمالك. جاءت هذه الزيارة حرصا من السفير علي توديع د. العناني قبل مغادرته للبلاد بعد أنتهاء مده عملة كسفير لبلاده بمصر.

وقال د. العناني أن السفير كان خير صديق والداعمين للعمل الأثري والآثار المصرية من خلال حرصه الدائم علي المشاركة وحضور جميع الفاعليات الأثرية التي تقدمها الوزارة.

كما أبدي السفير الاسباني خلال لقاءه حبه وشغفة بالحضارة المصرية واستمتاعه بالزيارات والجوالات والاكتشافات الأثرية التي رافق فيها د. العناني وغيره من سفراء الدول الاجنبية بمصر في مختلف محافظات الجمهورية. واشار أنه قام بتأجيل سفرة إلي مدريد حتي يتمكن من حضور الفاعليات والجوالات التي ستنظمها الوزارة خلال الاسابيع القليله القادمة.

وأكد افيلو أن مصر آمنه وأنها أكثر أمنا من ذي قبل الأمر الذي دفع اسبانيا إلي رفع محافظتي القاهرة والأسكندرية من المنطقة الرمادية لحظر السفر منذ 3 اسابيع.

و نظرا لولعه بالآثار الإسلامية أهدي د. العناني السفير افيلو في نهاية اللقاء أحد المستنسخات الأثرية ذات الطابع الإسلامي والتي تم صنعها في ورش وحدة ادارة المستنسخات الأثرية بالوزارة.
 
 
هانم بدوى
الصور :