abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكولاً مع شركة دمياط لتمويل صنّاع الأثاث وصِغار الحرفيّين
بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكولاً مع شركة دمياط لتمويل صنّاع الأثاث وصِغار الحرفيّين
عدد : 10-2018
وقع بنك التنمية الصناعية بروتوكولاً جديداً للتعاون مع شركة دمياط للأثاث لتمويل صناع الأثاث وصغار الحرفيّين بمدينة الأثاث الجديدة المُقامة على مساحة 331 فداناً بمحافظة دمياط وتضم 150 مصنعاً و 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة .

ويأتي هذا التوقيع لتقديم التمويلات اللازمة لمدينة الأثاث الجديدة باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لدعم صناعة الأثاث وإقامة الصناعات المكمّلة والمغذية لها وتوفير الخدمات والمرافق التي تحتاجها لإحداث نقلة نوعية وتحويلها من صناعة محلية إلى صناعة عالمية قادرة على المُنافسة والتصدير لمختلف دول العالم .

وقع البروتوكول كلاً من ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية والمعتز محمد بهاء الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث في حضور أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة ومجموعة كبيرة من قيادات البنك .

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية إن توقيع هذا البروتوكول يأتي استمراراً لتنفيذ إستراتيجية البنك في التمويل لأغراض تنموية ودعماً لمُبادرة البنك المركزي الخاصّة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي وأحد الأدوات المُهمّة للحد من البطالة وتوفر فرص عمل .

وأكد فهمي أن البنك سيُقدّم التمويلات اللازمة لمدينة دمياط الجديدة للأثاث نظراً لأنها تمثل نقلة كبيرة للتحديث وكونها أوّل منطقة صناعية مُتخصّصة في صناعة الأثاث والصناعات المكلمة في الشرق الأوسط وفقاً لأحدث النظم العالمية فيما يتعلق بالتصميمات وخطوط الإنتاج وكذلك خلق فرص تصديرية للمُنافسة إقليمياً ودولياً بما يسهم في توفير النقد الأجنبي وتدعيم جيل جديد من رواد الأعمال وذوي الكفاءة والطموح .

من جانبه قال حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك إن توقيع البروتوكول الجديد يأتي استمراراً لدور البنك في تمويل العُملاء بالتجمّعات الصناعيّة حيث يُموّل البنك مدينة الروبيكي للجلود والبورصة السلعية بالبحيرة والتجمعات المنفذة من خلال هيئة التنمية الصناعية ويأتي ذلك مواكباً لتوجهات الدولة الخاصة بالنهوض بصناعة الأثاث في مصر وتطوير عمليات التسويق والترويج والتصدير في ظل توافر مزايا الموقع والقرب من الموانئ التصديرية في دمياط وبورسعيد.

وأكد عزام أن هذا المشروع يُحقق مجموعة من الأهداف تتوافق مع دورنا التنموي من بينها تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات الاقتصادية لمحافظة دمياط والمُساهمة في تنمية شمال الدلتا وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وإنشاء مركز إقليمي لتحفيز قطاع الأعمال والمستثمرين إضافة إلى توفير الأمن والسّلامة والحفاظ على الصحة العامة من خلال توجيه الورش إلى منطقة مُتخصّصة بعيدة عن الكتلة السكنية .

وقال طارق جلال المشرف على المناطق الائتمانية رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك التنمية الصناعية إن هناك رغبة أكيدة لدى البنك في القيام بدوره التاريخي الدّاعم للمشروعات الوطنية ومن بينها مشروع مدينة الأثاث الجديدة بمحافظة دمياط وتقديم كل الدّعم والتمويلات اللازمة لها مع إعطاء أولوية قصوى لتيسير وسُرعة إتاحة التمويلات .

وأضاف جلال أن البنك سيقوم بتوفير تمويلات وفقاً للمُبادرات الصّادرة من البنك المركزي بسعر عائد محفز إضافة لتبسيط الإجراءات وتحديد فترات تمويل تصل إلى 10 سنوات تتضمّن فترة سماح تصل إلى سنة وفقاً لطبيعة النشاط وذلك دعماً لقطاع الأثاث الذي يُعد مُساهماً رئيسياً في تعزيز سمعة الصناعة المصرية والعمل على زيادة القيمة المُضافة للمنتج النهائي من خلال إدخال عُنصر التكنولوجيا الحديثة والمُساهمة في دمج شريحة من الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي .
 
 
خالد عبده
الصور :