abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الليلة.. انطلاق ملتقى "هنا نصلي معا" بجنوب سيناء
الليلة.. انطلاق ملتقى -هنا نصلي معا- بجنوب سيناء
عدد : 10-2018
تنطلق فاعليات الدورة الرابعة لملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معا"، اليوم، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة وزراء "الهجرة، والأوقاف والاثار والسياحة والاستثمار والثقافة"، ومحافظ جنوب سيناء ونحو 15 سفيرا أجنبيا وعددا من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

ويهدف الملتقي إلى إيصال رسالة للعالم بأن مصر بلد السلام العالمي ومهد الديانات والرسل وقبلة التعايش بين الاديان والحضارات، إضافة إلى أنها تتمتع بالأمن والأمان.

وأكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ضرورة إرسال رسالة سلام عامة للإنسانية جمعاء من أرض السلام مدينة سيناء، تلك الرقعة التي جمعت مختلف الأديان السماوية، لإظهار الصورة الحقيقة عن مصر بسماحة شعبها ومحبتها للسلام، ويمثل ذلك إشارة للتأكيد عن أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام العالمي.

وأضافت مكرم، في بيان، أنه يجب الترويج للصورة الصحيحة عن مصر خارجيًا، والدور الذي يلعبه هذا البلد في نشر تعاليم السلام والتسامح، وكذلك التأكيد أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، وتستمر في طباعها المتأصلة لاحتضان مختلف الثقافات الجنسيات على مر العصور.

وأوضحت أن المصريين بالخارج أهم سبل الترويج عن صورة مصر الصحيحة، ويلعبون دورًا محوريًا في التغيير من تلك الصورة المغلوطة لمصر التي يريد البعض الترويج لها عن عمد، بهدف النيل من عظمة هذا البلد المحتضن والناشر للسلام والمحبة.

تشهد الاحتفالية وجودا مكثفا لكبار رجال الدين والمشاهير والمسؤولين في السياسة والثقافة والسياحة والاستثمار والفن والإعلام من بينهم عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقاقة بمجلس النواب، ومعتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والأب دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، ومنير غبور رئيس جمعبة أحياء التراث الوطني، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والشيخ جابر طايع نائب وزير الأوقاف.
 
 
ريهام البربرى