abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بدء ماراثون للدراجات بالإسكندرية
بدء ماراثون للدراجات بالإسكندرية
عدد : 10-2018
أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فعاليات ماراثون الدراجات، والذي تم تنفيذه، يوم 26 أكتوبر، بكورنيش الإسكندرية.

انطلق السباق من استاد بلدية الإسكندرية بمحرم بك، انتهاءً بالأكاديمية السويدية لمسافة 8 كيلومترات.

شارك فى السباق مجموعة GoBike، بحضور السفير نيلس إلياسون مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، ووفد من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة 600 مشارك من جهات مختلفة.
وقالت وزيرة البيئة إن هذا الحدث يأتى فى إطار أنشطة وزارة البيئة للترويج لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 29 نوفمبر 2018.

كما تسعى الوزارة إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات والمشي وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة غير الملوثة للبيئة أو المستهلكة للطاقة، والتى بدورها تلعب دورًا مهمًّا فى حماية البيئة.

وسبق هذا الحدث فعاليات عدة، حيث سبقها فعالية أخرى منتصف سبتمبر الماضي تناولت تنظيف الشاطئ بالإسكندرية، وحضرها أكثر من 300 متطوع شاركوا فى تنظيف أحد الشواطئ العامة من المخلفات خاصة المخلفات البلاستيكية.

وأضافت فؤاد أن تلك الأنشطة تهدف إلى توعية الجمهور بأهم القضايا البيئية التى تواجه مصر ومن بين أهم هذه القضايا التى تواجه الشعوب أجمع هى قضية حماية التنوع البيولوجي والتى تستلزم نشر الوعى بشأن آثارها بين كافة فئات المجتمع.

يشار إلى أن هذا السياق يأتى ضمن الأنشطة المتعددة لخطة التواصل والرؤية لبرنامج التحكم فى التلوث الصناعي– المرحلة الثالثة، والذي يعتبر أحد أهم برامج وزارة البيئة، حيث يسعى إلى دعم ومساعدة المنشآت الصناعية المصرية لتحقيق التوافق البيئي والالتزام بأحكام قانون حماية البيئة، رقم 4 لسنة1994 والمعدل بقانون 9 لسنة 2009، وخاصة فيما يتعلق بإنبعاثات الهواء والصرف الصناعي ومشروعات تعديل العملية الإنتاجية ومشروعات استخدام التكنولوجيا النظيفة وإدارة المخلفات الصناعية.
 
 
أحمد عبد المعز