الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نائب رئيس الصين يزور المعالم الاثرية بالأقصر

نائب رئيس الصين يزور المعالم الاثرية بالأقصر
عدد : 10-2018
استقبل يوم الخميس ٢٥ اكتوبر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ومحافظ الاقصر المستشار مصطفى محمد، والدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، نائب رئيس جمهورية الصين والوفد المرافق له وذلك خلال زيارته إلى معبد الأقصر.

وقال د. توفيق أن نائب رئيس جمهورية الصين أبدي إعجابه بتلك الزيارة وبمحافظة الأقصر والمناظر المنحوتة على جدران المعبد والمسلات الموجودة بالمعابد الفرعونية.

وأضاف د. توفيق أن تلك الزيارة تتواكب أيضا مع بداية أعمال أول بعثة أثرية صينية تعمل داخل المواقع الأثرية المصرية.

وأشار إلى أن وزارة الاثار سوف توقع يوم السبت مذكرة تفاهم مشتركة مع معهد الآثار الصينية للعلوم الاجتماعية، وذلك لتنسيق العمل المتعلق بسبل حفظ الآثار، والمشاريع البحثية، وبناء القدرات، وتبادل المعارض المؤقتة، والبعثات الأثرية بالإضافة الي رفع الوعي بالتراث الثقافي المصري والصيني وحمايته والحفاظ عليه.

كما استقبل د. العناني ومحافظ الاقصر أيضا بمعبد الاقصر سمو الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية والوفد المرافق له حيث تجولوا داخل الصروح المختلفة للمعبد وشاهدوا واستمتعوا بروعة وعظمة الفراعنة في البناء والتشييد والفنون.

واثناء الزيارتين قابل نائب رئيس الصين وسمو الامير سلطان بن سلمان د. زاهي حواس الذي كان موجود بالمعبد لإلقاء محاضرة عن الحضارة الفرعونية، والذي حرص على تبادل الأحاديث العلمية والأثرية معهما.

والجدير بالذكر أن وزير الآثار كان قد استقبل سمو الامير سلطان بن سلمان صباح اليوم ورافقه في جولة داخل مقبرة توت عنخ امون ومقبرة نفرتاي وبيت كارتر وتمثالي ممنون.
 
 
الصور :