abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لإسهاماته المتميزة لمواجهة الإرهاب الدولى.."البحوث العسكرية" تمنح د.نبيل حلمى شهادة تقدير
لإسهاماته المتميزة لمواجهة الإرهاب الدولى..-البحوث العسكرية- تمنح د.نبيل حلمى شهادة تقدير
عدد : 10-2018
منحت وزارة الدفاع المصرية -هيئة البحوث العسكرية - الدكتور نبيل أحمد حلمي استاذ القانون الدولى عميد كلية الحقوق الاسبق ، شهادة تقدير وذلك على جهده في إنجاح الندوة الاستراتيجية للقوات المسلحة للعام البحثي ٢٠١٨/٢٠١٩ في موضوع "ظاهرة التطرف وتداعياتها على الامن القومي المصري والاستراتيجية المقترحة لمجابهتها" .

ولإسهاماته المتميزة فى هذا المجال، من خلال أبحاثه المتقدمة لمواجهة الإرهاب الدولى وتنبؤه لحروب الجيل الرابع، وكتبه عن كيفية مجابهة جريمة إبادة الجنس البشرى فى القانون الدولى الجنائى .

طرح د.نبيل حلمى من خلال ورقة بحثية وفى كلمته تداعيات العنف والإرهاب على الأمن القومى المصرى، وتأثيره على المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، كما طرح مفاهيم ونشأة وأشكال وأسباب ودوافع التطرف، فى ظل تطور ظاهرة الإرهاب عالميًا.

مثمنا" جهود أبناء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة فى دحر الإرهاب والقضاء عليه، مؤكد أن هذه التضحيات سوف يسجلها التاريخ بحروف من نور، وأن الأجيال المتعاقبة سوف تروى هذه البطولات التى تؤكد على أن جيش مصر هم خير أجناد الأرض

كما أعرب د.حلمى ، عن سعادته بحصوله على شهادة تقدير من وزارة الدفاع التى تحرص على تنمية الوعى القومى، وإيجاد أنسب الحلول لمواجهة الإرهاب، الذى بات يهدد شعوب العالم .
 
 
حسن سعدالله
الصور :