الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة السياحة تبحث مع رئيس "العالمية لأخلاقيات السياحة" تطبيق الميثاق

وزيرة السياحة تبحث مع رئيس -العالمية لأخلاقيات السياحة- تطبيق الميثاق
عدد : 10-2018
التقت رانيا المشاط وزيرة السياحة، الخبير الدولي باسكال لامي، رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة، والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية، بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيت.

تناول اللقاء الحديث حول سبل تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة والتي أقرتها الجمعية العامة الثانية والعشرون لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين عام ٢٠١٧ ، وذلك كإطار مرجعي أساسي للسياحة المستدامة والمسئولة.

ويعتبر الميثاق العالمي لأخلاق السياحة مجموعة شاملة من المبادئ التي صممت لتوجيه اللاعبين الأساسيين في تطوير السياحة، موجهة للحكومات، والقطاع السياحي، والمجتمع والسياح على حد سواء، وتهدف إلى المساعدة في زيادة عائدات هذا القطاع وتقليل تأثيره السلبي على البيئة، والتراث الثقافي، والمجتمعات حول العالم.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة تهدف الى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، تماشيا مع الاتجاهات العالمية، وأضافت أن مصر كانت من الدول التي وقعت على الميثاق عام ٢٠١٤.

كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات باسكال لامي في هذا المجال، مشيرة الى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة استشارية من مجموعة من الخبراء الدوليين في المجالات المختلفة للاستعانة بهم فيما يتعلق بخطة الوزارة للنهوض بالقطاع.

ومن جانبه قال باسكال لامي إن حجم الأعمال السياحية حول العالم كبير جدا، مما يتطلب وجود إطارٍ قانوني يضمن التعامل مع هذا النموّ بمسئولية والحفاظ على مستوياته مع الوقت، مضيفا أن السياحة هي طاقة يجب توظيفها لمصلحة الجميع.

جدير بالذكر أنَّ باسكال لامي، الذي عُيّنَ رئيسًا للجنة العالمية لأخلاقيات السياحة في 2013، قد لعب دورًا محوريًا إلى جانب زملائه في اللجنة، في عملية تقديم الميثاق العالمي لاخلاقيات السياحة إلى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامّة.
 
 
ريهام البربرى