الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شراكة بين "صبور" و"ليك سايد" لتطوير مشروع فندقى بـ10مليار جنيه

شراكة بين -صبور- و-ليك سايد- لتطوير مشروع فندقى بـ10مليار جنيه
عدد : 11-2018
تقوم لاند مارك صبّور بتطوير مشروع متعدد الاستخدامات في القاهرة الجديدة بإستثمارات اجمالية تصل إلى عشرة مليار جنيه، بالشراكة مع شركة ليك سايد للإستثمارات السياحية والعقارية على بتوقيع عقد تطوير الارض المملوكة لشركة ليك سايد احدى، شركات الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور السفير محمد عبدالعزيز -السفير الليبي بالقاهرة ، والمدير التنفيذي المهندس ســالم حنيش ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، حيث وقّع المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لاندمارك صبّور للتنمية العقارية، وحامد الحضيري رئيس مجلس إدارة شركة ليك سايد للإستثمارات السياحية والعقارية.

ويضم المشروع الجديد فنادق ووحدات سكنية فندقية ومساحات تجارية تمتد على مساحة 344000 متر مربع.


تُعد لاندمارك صبّور من شركات التطوير العقاري المعدودة في مصر التي تتخطى محفظة مشروعاتها الحدود المصرية، حيث تقوم بتطوير مشروعات عقارية في كل من دبي وبرشلونة بإجمالي وحدات تصل إلى 5000 وحدة على مساحة 3 تصل إلى ملايين متر مربع، بالإضافة إلى مشروعاتها المتعددة في مصر والتى تشمل القاهرة وشرم الشيخ والساحل الشمالي وتتنوع ما بين سكنى وفندقى وإداري وتجارى.

يقول المهندس عمرو سلطان-الرئيس التنفيذي لشركة لاندمارك صبّور: "يمثل هذا التحالف بداية التعاون مع ليك سايد ، وهو التعاون الذي يمثل نموذجاً تنافسياً على المستوى المحلي والإقليمي بفضل المعايير الفائقة التي نضعها خلال عملية التطوير بالإضافة للموقع الممتاز للمشروع".

تُعد شركة ليك سايد للاستثمارات السياحية والعقارية إحدى الشركات التابعة للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية التي تأسست عام 1981 بدولة ليبيا ولها استثمارات متنوعة قطاعياً في مجالات العقارات والسياحة والصناعة والزراعة والمالية موزعة جغرافياً في جميع قارات العالم ومعظم دولها ، ولها محفظة استثمارية تصل الي نحو ( 40 ) مليار جنيه مصري بجمهورية مصر العربية وذلك للعلاقة الوطيدة بالبلد المضيف جمهورية مصر العربية وما يشهده السوق المصري من تطورات وازدهار في كافة مجالات الاستثمار .

أِشاد سفير دولة ليبيا بالقاهرة محمد عبدالعزيز بأن "التوقيع على عقد التطوير يعد خطوة بناءة لدعم الروابط من خلال الجهود المشتركة التي سيكون لها أثر ايجابي كبير على الاقتصادين المصري والليبي، و احياء تاريخ طويل من التعاون المشترك في كافة المجالات بين البلدين".

يقول سالم حنيش -الرئيس التنفيذي للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية: "على مدار السنوات السبع الأخيرة، ومن خلال تعاوننا مع الحكومة المصرية، تمكنا من حل العديد من المشاكل والأمور العالقة فيما يتعلق بإستثماراتنا في مصر. ولهذا نحن سعداء ببلوغ تلك المرحلة التي نشهد فيها اتخاذ اجراءات فعلية لتفعيل تعاوننا المشترك."

ويعلق الحضيري على ذلك بقوله: "لدينا ثقة هائلة في قدرة السوق المصري على تحقيق قفزات ونتائج متميزة، إلى جانب ثقتنا في رؤية شركة لاندمارك صبّور وقدرتها على خلق قيمة مضافة بمشاركتها في تطوير المشروع والتي تمثل خطوة هامة وواعدة نحو تحسين حجم التبادل التجاري وحركة الاستثمارات الليبية في مصر".

وتعد شركة وتين للتنمية والتعمير إحدى الشركات الرائدة للتنمية فى جمهورية مصر العربية برئاسة المهندس عابدين ابو عريضة الذى أعرب عن سعادته بالشراكة الجديدة و تفاؤله الشديد بهذا المشروع باكورة نشاط الشركة فى التنمية العقارية و بداية تعاون متميز لأطراف هذا العقد.

 
 
محمد مختار