الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تبحث الإستفادة من التكنولوجيا الإسبانية لإدارة المخلفات

مصر تبحث الإستفادة من التكنولوجيا الإسبانية لإدارة المخلفات
عدد : 11-2018
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بوفد إحدى الشركات الإسبانية العاملة في مجال المخلفات، لبحث سبل التعاون والإستفادة من التكنولوجيا الإسبانية في مجال إدارة منظومة المخلفات الصلبة، وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

ورحبت الدكتورة ياسمين خلال اللقاء بإمكانية التعاون مع الجانب الإسباني في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وذلك بعد التعرف على تكنولوجياتهم في هذا المجال ودراسة مدى ملائمتها للطبيعة المصرية .

وأشارت وزيرة البيئة خلال اللقاء إلى إهتمام الدولة بالقضاء على مشكلة المخلفات والتي تضعها القيادة السياسية على أولويات أجندة الإهتمام الوطنية، والإيمان بضرورة دمج القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات باعتباره ركيزة أساسية فيها، لذا يتم دراسة ملف الإستثمار في المخلفات بعناية وبحث التكنولوجيات المتاحة وآليات خلق شراكات في هذا المجال.

وأضافت أن #مصر حاليا بصدد البدء في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات مع مراعاة أن تكون متكاملة وتهتم بكافة مراحلها سواء جمع، نقل ، محطات وسيطة، مصانع التدوير، والمدافن المحكمة.

وقد قام الوفد بعرض نماذج من أعماله في مجال جمع وتصنيف المخلفات والإستفادة منها ومجالات التعاون الممكنة مع الجانب المصري لتنفيذ مشروعات مماثلة في مصر.
 
 
أحمد عبد المعز