الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إجتماع المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات البيئية لتوحيد الرؤى والأولويات

إجتماع المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات البيئية لتوحيد الرؤى والأولويات
عدد : 11-2018
عقد إجتماع المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالبيئة وذلك على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والإجتماع الدولى التاسع لبروتوكول قرطاجنة والثالث لبروتوكول ناجويا وبحضور ممثلى الوفود العربية ويتشكل الوفد المصري من الخبراء المتخصصين برئاسة الدكتور البيلى حطب.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن جمهورية #مصر العربية تتشرف برئاسة المجموعة العربية التى تهدف إلى بحث أولويات الدول العربية لحماية وصون التنوع البيولوجي بالإضافة إلى العمل على توحيد الرؤى والاتجاهات نحو مختلف الموضوعات المتعلقة بالتنوع البيولوجي ووضع خارطة طريق لما بعد 2020 .

وأضافت أن اجتماعات المجموعة العربية تتم بشكل يومى خلال عقد المؤتمر بحيث تقوم سكرتارية المجموعة بعرض نتائج فاعليات مؤتمر الأطراف والفاعليات المصاحبة له فى الإجتماعات الهامشية يومياً بهدف تبادل الخبرات وتباحث نقاط الإهتمام والقضايا التى تحتاج للمناقشة أو دعم من المجموعة العربية .

ومشيرة أن تلك المناقشات تعمل على إكساب الدول الأعضاء بالمجموعة المشوره الفنية أو الدعم الفني أو السياسي الذى يحتاجة بما يعود بالنفع على القضايا البيئية بالدول العربية.

اتفقت أعضاء المجموعة أن يتم التنسيق ما بين الدول العربية لاتخاذ موقف موحد فيما يخص قرارات مؤتمر الأطراف وأن يتم التأزر بين الدول العربية فى جميع القرارات لتشكيل تكتل عربى قادر على عرض أولوياته وكسب تأييد دولى حولها.

يعقد مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية فى الفترة من 17:29نوفمبر الجارى تحت شعار الإستثمار فى #التنوع_البيولوجي من أجل الإنسان و الكوكب.
 
 
أحمد عبد المعز