abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
علم إدارة الأزمات ضرورة ملحه للسياحة المصرية
علم إدارة الأزمات ضرورة ملحه للسياحة المصرية
عدد : 10-2007
دور علم إدار الأزمات فى القطاع السياحى المصرى بين النظرية والتطبيق هو عنوان رسالة الدكتوراه التى يقوم بإعدادها "عادل المصرى " الذى كان يشغل منصب الملحق السياحى المصرى بباريس وحالياً عضو المكتب الفنى لرئيس هيئة تنشيط السياحة ، وسوف يتم مناقشة الرسالة بكلية الإقتصاد بجامعة السوربون بباريس.

وتركز رؤية عادل المصرى فى رسالة الدكتوراه على الإهتمام بالتعرف على المدارس الفكرية الغربية الأوربية والأمريكية المختلفة لعلم إدارة الأزمات والكوارث لإكتساب مزيد من الخبرات التى تمثل إضافة جديدة لمفهوم "إدارة الأزمة" بما يتناسب مع طبيعة عمل القطاع السياحى المصرى . كما تقوم الرسالة بوضع السيناريوهات المحتمله للأزمات والكوارث المختلفة ثم تحديد الخطط والبدائل للتعامل مع كل أزمة أو كارثه على حدة لحصر أضرارها فى أضيق نطاق والتخفيف من أثارها .

وحول دور إدارة الأزمات تقول الرسالة، إنه يجب الإهتمام بفريق عمل إدارة الأزمه حيث لا بد من توافر الخبرات البشرية المؤهلة والمتخصصة فى هذا المجال وما تمتلكة من مهارات شخصية خاصة وكفاءة عملية للتعامل مع الأزمة .

وأكدت الرسالة أن هذه الرؤية هامة جداً للقطاع السياحى المصرى الذى نحن فى أمس الحاجه إليها لرفع معدلات التنمية ولهذه الأسباب التى تم عرضها سابقاً تناقش الرسالة الدور المهم لعلم إدارة الأزمات والذى يجب ان يحظى بإهتمام صانعى القرار للعديد من قطاعات الدولة.
 
 
ريهام البربرى