الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مؤتمر شرم الشيخ للتنوع البيولوجي يناقش الإستثمار في الشعاب المرجانية

مؤتمر شرم الشيخ للتنوع البيولوجي يناقش الإستثمار في الشعاب المرجانية
عدد : 11-2018
عقدت على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ جلسة جانبية حول الإستثمار فى الشعاب المرجانية والتى تأتى الجلسة تزامنا مع الإحتفال بالسنة الدولية الثالثة للشعاب المرجانية (IYOR) . وتناولت الجلسة أهمية الإستثمار في الشعاب المرجانية والذى يساعد في تحقيق العديد من أهداف التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة ،و يعزز سبل العيش ويوفر العديد من الفوائد.

وتضمنت الجلسة عرض ثلاث قصص من مناطق المحيط الهادئ والبحر الكاريبي وجنوب شرق آسيا تناولت الإجابة على مجموعة من التساؤلات منها أين نحن من الشعاب المرجانية ،وكيف تتغير مع مرور الوقت ؛ وما هي الاستثمارات التي تجري في الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية المرتبطة بها.

كما تم أيضا خلال الجلسة تسليط الضوء علي إطلاق شراكة لإنقاذ الشعاب المرجانية من الانقراض شبه الكامل بحلول منتصف القرن.

كما ناقش المشاركون بالجلسة منهجية تقدير تكلفة الأضرار بالشعاب المرجانية وتزايد الوعي بالحفاظ على الشعاب المرجانية في مصر وضرورة تعاون الجميع للقيام بخطوات واسعة في إنقاذ الشعاب المرجانية لتحقيق عوائد واضحة من الإستثمارات فى هذا المجال .

جدير بالذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى يعقد بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من ١٧ - ٢٩ نوفمبر الجارى تحت شعار الإستثمار فى التنوع البيولوجى من أجل الإنسان والكوكب.
 
 
أحمد عبدالمعز