الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

احتفالات الصوت والضوء بتعامد الشمس على معبد الكرنك

احتفالات الصوت والضوء بتعامد الشمس على معبد الكرنك
عدد : 12-2018
احتفلت شركة مصر للصوت والضوء والتنميه السياحيه صباح اليوم بظاهرة تعامد الشمس على مقصورة قدس القداس بمعبد الكرنك حيث تجمعت الوفود المصريه والعربية والأجنبية وكان فى استقبالهم أحمد عبد الغفور رئيس قطاع مناطق الصوت والضوء نيابه عن سامح سعد رئيس الصوت والضوء امام معبد الكرنك لمشاهدة هذه الظاهرة الفرعونيه الفريدة على موسيقى الصوت والضوء و بمشاركة أكبر الفرق الشعبيةا لفلكلوريه المصريه ياتى هذا ضمن احتفالات الصوت والضوء بكل الظواهر الفلكية الفرعونيه.

صرح سامح سعد انه بالتعاون مع محافظة الاقصراقامت شركة الصوت والضوء احتفاليه كبيرة بهذا الحدث العلمي والتاريخى الفريد بحضور شخصيات عامه فى المجال السياحي والثقافى.....

وأضاف سهد، أن هذا الحدث بدأنا الاحتفال به مؤخرا حيث تم اكتشافه عام ٢٠٠٥ من قبل خفير لاحظ تعامد الشمس على محور المعبد بمجرد شروقها وارتفاعها فى مركز البوابة الشرقيه للمعبد والتى تقع فى خط واحد مع البوابه الغربيه حيث أضاءت تمثال الإله أمون وزوجته وكذلك معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري وذلك لإنه مبنى على نفس المحور مع معبد الكرنك وهذا يعتبر اعجاز فى حد ذاته.

وأكد سعد أن الاحتفاليه تضمنت مقاطع من عرض الصوت والضوء بكل اللغات بحضور وفود اجنبيه متعددة الجنسيات فاستغلال مثل هذه الاحداث ضروره ملحه من أجل المزيد من السياح ونشر حضارة أبهرت العالم بعظمتها واكتشافتها .

يذكر إن تتعامد الشمس بالتحديد فى ٢٢ ديسمبر من كل عام حيث يوافق يوم التحول الشمسي الشتوى والذي يكون من حيث الطول أقصر يوم فى السنه وتكون الشمس اثناء الشروق أقل ارتفاع من أي يوم آخر علي مدار السنه.
 
 
ريهام البربري
الصور :