الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"عام مصر فرنسا" احتفال ثقافي بـ150 سنة على قناة السويس

-عام مصر فرنسا- احتفال ثقافي بـ150 سنة على قناة السويس
عدد : 01-2019
أعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة عن تفاصيل احتفالات عام مصر – فرنسا التى تتضمن فعاليات فكرية وفنية تبادلية متنوعة تستمر طوال 2019.

اشارت وزير الثقافة انه تم اعداد برنامج ثرى يبرز ملامح من الحضارة الفكرية فى المجتمعين المصرى والفرنسى ويهدف الى اعلاء قيم الحرية وتيسير الاطلاع على الفنون الى جانب احترام الاخرين والانفتاح على ثقافاتهم من خلال مشاركة مبدعين فى مختلف المجالات مستعرضة الانشطة التى تحتضنها العديد من المنارات الثقافية فى البلدين .

من جانبه اكد السفير الفرنسى ان ٢٠١٩ عام خاص فى تاريخ العلاقات بين مصر وفرنسا حيث يتزامن مع مرور ١٥٠ عام على افتتاح قناة السويس التى تعد احد الانجازات الضخمة فى مسار العلاقات الثنائية واعلن سعادته بتنفيذ الاتفاق بين الرئيسين المصرى والفرنسى والذى يقضى باعتبار هذا العام مميزاً فى العلاقات بين البلدين موجها الدعوة لجميع الفرنسيين لزيارة مصر التى وصفها بالبلد الرائع وتقدم بالشكر لوزيرى الثقافة والاثار على جهودهما لوضع برنامج الفعاليات فى حيز التنفيذ .

وقال وزير الاثار ان العلاقات بين البلدين تحمل طابعاً خاصاً يتميز بالحضور الفرنسى على ارض مصر التى تستضيف اكثر من ٤٠ بعثة اثرية الى جانب معهد دائم للاثار فى القاهرة ومركز للدراسات الاثرية فى الكرنك بالاقصر.مؤكدا تنظيم معرضاً لمجموعة من كنوز توت عنخ امون فى باريس خلال مارس المقبل بالاضافة الى استضافة عدد من العروض التى تتضمنها فعاليات .

وبعد المؤتمر ومن داخل مسرح الاوبرا الكبير تم اطلاق الفعاليات باول عروض سوليستات فرقة باليه اوبرا باريس التى تاتى ضمن مشروع اندبندانس وتتضمن اربعة حفلات تقام فى القاهرة والاسكندرية بمشاركة فرقة باليه اوبرا القاهرة .