abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
٢٢ يناير.. مؤتمر لتطوير البرامج وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية
٢٢ يناير.. مؤتمر لتطوير البرامج وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية
عدد : 01-2019
تنظم لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمرا بعنوان "بناء القدرات وتطوير البرامج والمقرارات لقطاع تكنولوجيا المعلومات" وذلك يوم الثلاثاء 22 يناير 2019 بمقر المعهد بالقرية الذكية تحت رعاية وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور مهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المؤتمر إلى العديد من المحاور الهامة، في مقدمتها، عرض مقترحات التطوير التي توصلت إليها لجنة القطاع ومعهد التكنولوجيا، المعلومات للبرامج والمقرارات الدراسية وبرامج التدريب لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية. بالإضافة إلى مناقشة ما توصلت إليه اللجنة والمعهد مع الحضور والإستفادة بخبراتهم فى استكمال مقترحات التطوير.


وإعداد التوصيات النهائية لوضع المقترحات المقدمة للبدء في تطبيقها بكليات ومعاهد قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية. وكذلك إعداد اللوائح المطورة لكليات ومعاهد القطاع للبدء في تنفيذها بشكل فوري.


وفي ذات السياق قال جمال درويش، رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بأنه في إطار ما تشهده مصر حاليا من تطور غير مسبوق في مختلف نواحى الحياة سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن إنشاء أول كلية منتخصصة في الذكاء الإصطناعى.


وكشفت هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، عن توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، خلال فاعليات المؤتمر، لتنفيذ برامج تدريبية إحترافية لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات.
 
 
ريهام البربري