abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مشروع للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة بمصر
مشروع للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة بمصر
عدد : 01-2019
وقعت وزارة التنمية المحلية بمصر اتفاقية بشأن التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف "كيتشنر"، مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء المصري، صادر يوم 30 يناير 2019، أن وزير التنمية المحلية، للواء محمود شعراوي، وقع اتفاقية مع مساعد بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، خالد حمزة، بشأن التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف "كيتشنر".

وأوضح البيان، أن الاتفاقية والتي تقدم تمويل يصل لـ79 مليون يورو، تهدف إلى استحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف.

ويُذكر أنه تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر.

ونوه البيان، إلى أن مدبولي كان قد شهد خلال الفترة الماضية توقيع 3 اتفاقيات بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والري والموارد المائية مع الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل مشروع تنقيه المياه بمصرف "كيتشنر".

وألمح، إلى أن إجمالي المبلغ الذي نجحت الحكومة في توفيره من خلال مفاوضات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للمصرف 408.05 مليون يورو.

ويعد "كتشنر" أكبر مصرف صحي في مصر، وأنشئ عام 1899 ويبلغ طوله 69 كيلو متراً، حيث يبدأ من محافظة الغربية، ويمر على محافظة الدقهلية، مرورا بعدد من مراكز كفر الشيخ، ويستفيد من الاتفاقية الخاصة بدعم تنقيه المياه بالمصرف حوالى11 مليون مواطن يسكنون بالمحافظات الثلاث.

وأشارت سحر نصر، إلى أنه ستتولى وزارات الإسكان والتنمية المحلية والموارد المائية والري تنفيذ المشروع والذي يبلغ حجم تمويله 408,05 مليون يورو، مقسمة كالتالي: 45,8 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي و213,9 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، و148.3 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

من جانبه، أكد خالد حمزة، أن استثمارات البنك في مصر بلغت حتى الوقت الراهن 4.5 مليار يورو، مشيراً إلى أن الدولة العربية تعد ثاني أكبر دولة عمليات لدى البنك.
 
 
ريهام البربري