الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شرم الشيخ تستضيف أكثر من 30 دولة لبحث لبحث ظاهرة التغيرات المناخية

شرم الشيخ تستضيف أكثر من 30 دولة لبحث لبحث ظاهرة التغيرات المناخية
عدد : 07-2008
أكد مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع أنه تقرر عقد المؤتمر الدولى لبحث ظاهرة التغيرات المناخية فى مدينة شرم الشيخ يومى 23 و24 من شهر نوفمبر المقبل تحت مظلة منظمة السياحة العالمية والتى تهتم كثيرا بهذا المؤتمر .
وقال زعزوع أن المؤتمر الذى يعقد العام الحالى من المتوقع أن تشارك أكثر من 30 دولة فيه وأكثر من 200 مشارك دولى من دول الشرق الاوسط واوروبا باعتبارها المهتمة بمثل هذه القضية بصورة أكبر .
وأكد زعزوع على أهمية هذا المؤتمر باعتبار أنه يناقش مشكلات المستقبل لان السائح فى المستقبل سيهتم بالوجهة السياحية البيئية والتى تهتم بصورة أكبر بالاشتراطات البيئية ، وهو ما يعنى أنه سيحمل اهداف تسويقية بعيدة الاجل .
وقال أن المؤتمر العام الحالى سيختلف تماما عن المؤتمرات التى سبقته فى الاعوام الماضية باعتبار أن المؤتمرات الماضية كلها كانت تهتم بالتأكيد على وجود الظاهرة وخطورتها ، اما المؤتمر الذى يعقد العام الحالى فهدفه ايجاد الحلول محددة وطرحها من وجهة نظر قطاع السياحة بعد دراسة الظاهرة بصورة متعمقة خلال السنوات الماضية وتأثيرها على صناعة السياحة .
وأضاف أن المؤتمر هذا العام سيخاطب الحلول الممكنة فى عناصر المنظومة السياحية فى الفنادق ووسائل النقل البحرية والبرية والتى يمكن السيطرة عليها وايجاد حلول ممكنة للحد من تلك الظاهرة فيها وهى تشكل نسبة 60 فى المائة من مسببات التغير المناخى ، اما النسبة الباقية والتى تصل إلى 40 فى المائة وهى المتعلقة بالطيران والانبعاثات التى يسببها وهى من الصعب السيطرة عليها ولكن سيتم طرح بعض الحلول لها .
وقال مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع أن مصر طلبت من منظمة السياحة العالمية أن تضم منظومة المؤتمر عدد من البنوك الدولية والعالمية والمحلية والتى يمكن أن تساهم فى تمويل المشروعات الخاصة بحلول مشكلة التغير المناخى فى القطاع السياحى .
وأوضح أن من تلك المشروعات التى يمكن تمويلها من خلال المؤتمر مشروعات الطاقة البديلة لطاقة الكهرباء مثل الرياح والطاقة الشمسية للمنشآت الفندقية ، على أن يكون تمويلها بشروط ميسرة وطويلة الاجل ، كما سيكون هناك مشروعات لوسائل النقل لاستخدام الغاز الطبيعى فى وسائل النقل السياحية .
وقال أنه سيتم عرض عدد من الدراسات المتعلقة بالقيادة الاقتصادية لوسائل النقل وستكون هذه الدراسات متخصصة ومتعمقة وتعرض افضل الحلول لتقليل الانبعاثات وتخفيض استهلاك الطاقة ، مشيرا إلى أن وزارة البيئة ستشارك فى المؤتمر لطرح بعض الافكار والدراسات الخاصة بها والمتعلقة بهذا الشأن .
 
 
شريف عبد الفتاح