abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وفد " الجاتا " يعرب عن إنبهاره بالحضارة المصرية القديمة خلال زيارته للأقصر .. ويؤكد على زيادة الحركة السياحية لمصر من اليابان
وفد - الجاتا - يعرب عن إنبهاره بالحضارة المصرية القديمة خلال زيارته للأقصر .. ويؤكد على زيادة الحركة السياحية لمصر من اليابان
عدد : 02-2019
قام الخبير السياحى " محمد عثمان " عضو لجنة التسويق السياحى للاقصر ، بإستضافة الوفد اليابانى يضم 10 من ممثلي اتحاد جاتا وشركات السياحة اليابانية و3 اعلاميين من أشهر ممثلي الصحف والمجلات اليابانية، والذى يزور مصر حالياً ، حيث اصطحبهم إلى جولة بداخل فندق المرسم بمنطقة البر الغربى ،رافقهم فى جولتهم النيلية عبر أصطحابهم بلنش بين البرين الغربى والشرقى .

وقدم عثمان ، شرحا إلى بعض المعالم ومنها طريق الكباش ، الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك بطول 2700 متر، لافتاً إلى أن الطريق كان يضم عدداً كبيراً من التماثيل على الجانبين، وجار الآن العمل به لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح ، مؤكدا أن هناك 238 بعثة أثرية تعمل بالأقصر.

وحرص الوفد اليابانى على التقاط الصور التذكارية لهم فى المناطق الآثرية ، مبدين انبهاره الشديد بعظمة الحضارة المصرية القديمة الصامدة على مر العصور وبالمصريين القدماء وقدرتهم على تشييد معابدهم الشامخة ، مؤكدين على أن مصر واليابان تمتلكان حضارتين فريدتين.

من جانبه أكد محمد عثمان ،على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليابان وخاصة فى الفترة الأخيرة والتى شهدت العديد من أوجه التعاون المشترك في القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى هذه المبادرة الرائدة من الرئيس السيسي، التي تستهدف فتح جسور التقارب بين الشعبين، لافتاً إلى أن الأقصر كانت وستظل من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسائح الياباني وذلك نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحي

كما أكد أيضاً على أهمية هذه الزيارة لما لها من مردود ايجابي على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر، موضحاً أن الوفد الياباني مكون من رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية "جاتا"، تاداشى شيمورا، يرافقه ممثلي أشهر الصحف والمجلات اليابانية، وصلوا إلى الأقصر قادماً من الغردقة، لافتا إلى أنهم زاروا معبد دندرة بمحافظة قنا ، وكذلك ، معالم البر الشرقى بالأقصر (معبد الكرنك ومعبد الأقصر)، ومعالم البر الغربى بالأقصر (وادى الملوك ومعبد الدير البحرى وتمثالى ممنون.

وأوضح عثمان أنه تم عقد اجتماع بينهم وبين الشركات العاملة بالأقصر للاستماع إلى مطالبهم، والتعرف على البرامج السياحية التى سيوقونها والتناقش معهم حول زيادة الحركة السياحة القادمة من السوق الياباني حتى فصل الصيف، بالإضافة إلى تسويق برامج سياحية جديدة كالربط بين السياحة الكلاسكية الممثلة بالقاهرة والأقصر وأسوان وبين السياحة الشاطئية، وستكون هذه البرامج موجهه للشباب.

وأضاف محمد عثمان أن السوق اليابانى من الأسواق السياحية الهامة ، وأن السائح اليابانى يتميز بارتفاع معدل انفاقه وطول فترة اقامته، إلى جانب شغفه واهتمامه بالحضارة والاثار المصرية مما يساهم في الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي يعد احد الانماط السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية.

وأكد عثمان ، على أهمية العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منه ، وذلك بالتوازى مع زيادة عدد رحلات خطوط مصر للطيران من هذا السوق الهام.
 
 
سعيد جمال الدين