abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
" التنمية الصناعية" يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية وصندوق التمويل العقاري لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي
- التنمية الصناعية- يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية وصندوق التمويل العقاري لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي
عدد : 02-2019
 الاتفاق مع المحافظة على تمويل 1138 وحدة سكنية جديدة ضمن مبادرة المركزي

استمراراً لدوره الرائد في التمويل والتجزئة لأغراض تنموية ، وقّع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية وصندوق التمويل العقاري لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل في المحافظة .

ويهدف البروتوكول الجديد إلى قيام البنك بتمويل 1138 وحدة سكنية تتراوح مساحتها الإجمالية من 63 إلى 65 متر للمواطنين من محدودي الدخل وذلك بفائدة 5 و7 % وعلى فترة سداد تصل إلى 20 عاماً ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وقع الاتفاق كلا من الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية ومي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في حضور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه قال ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية إن بروتوكول التعاون الجديد مع محافظة الإسكندرية يأتي استمراراً لدورنا التنموي وتوافقاً مع خطة الدولة في توفير وحدات سكنية للمواطنين من محدودي الدخل لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لهذه الفئة ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة بسيطة 5 و7 %.

وأشاد فهمي بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري مؤكداً أنها جاءت استجابة لمساعي الدولة في حل مشكلة الإسكان وكان بنك التنمية الصناعية من أوائل البنوك المشاركة فيها وذلك لدعم المواطن المصري وتعزيز فكر الشمول المالي حيث نجح البنك في تقديم تمويلات بقيمة 845 مليون جنيه لعدد 8048 عميلا منذ إطلاق المبادرة في 2014 وحتى الآن.



وأوضح فهمي أن البنك كان له أيضا دوراً كبيراً في توصيل الغاز للمنازل باعتباره حق لكل مواطن حيث وقـّع 3 اتفاقيات مع شركات "ناتجاس" و "الفيوم للغاز" و"سينا جاس" لتمويل توصيل الغاز إلى 375 ألف وحدة سكنية بإجمالي تمويلات 675 مليون جنيه وبلغ المنفذ منها حتى الآن بمحافظات الإسكندرية والفيوم والبحيرة والشرقية 127 ألف وحدة بحجم تمويلات 335 مليون جنيه بالإضافة إلى توصيل الغاز للوحدات الصناعية.

وقال حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك إن البروتوكول الجديد الموقع مع محافظة الإسكندرية وصندوق التمويل العقاري يأتي تتويجاً لسلسلة من النجاحات حققها البنك في ملف التجزئة المصرفية حيث احتل المركز الخامس بين البنوك المصرية والعاملة في مصر في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وأشاد عزام بالدور الكبير لصندوق التمويل العقاري برئاسة مي عبدالحميد على دعمه لمبادرة التمويل العقاري وتقديمه دعماً مادياً لكل الوحدات الخاصة بمحدودي الدخل والتعاون المثمر بين البنك والصندوق الذي أسفر في المقام الأول عن استفادة عدد كبير جدا من شريحة محدودي الدخل ويعد تطبيقاً عملياً للدور التنموي الذي نقدمه لخدمة المجتمع ورفع العبء عن كاهل الدولة.

وقال السيد فتح الله رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية والتمويل العقاري إن البنك حقق نجاحا كبيرا في قطاع التمويل العقاري حيث قدم تمويلات بلغت 119 مليون جنيه في 2016 زادت إلى 340 مليون في 2017 بنسبة نمو 187% وارتفعت إلى 845 مليونا في الوقت الحالي بنسبة نمو 149 %.

وأوضح فتح الله أن البنك قام بتمويل 1229 عميلاً في 2016 ثم وصل العدد إلى 3273 عميلاً في 2017 بنسبة نمو 166% وقفز الرقم إلى 8048 عميلاً حتى الآن بنسبة نمو 146 % وهذه المعدلات تؤكد مدى الإنجاز الذي تحقق.
 
 
خالد عبده
الصور :