abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بدء تسجيل حجاج السياحة على «البوابة الموحدة»
بدء تسجيل حجاج السياحة على «البوابة الموحدة»
عدد : 02-2019
أعلن مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بدء تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، ويستمر التسجيل حتى 17 مارس المقبل.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات اليوم الأربعاء 20 فبراير، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء تسجيل حجاج السياحة على البوابة الموحدة، مشيرا إلى أن شركات السياحة حصلت على «الباسوورد » الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة.

وأشار إلى أنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة، وغرفة الشركات، لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والإستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة، موضحا أن الشركات سوف تقدم تعهدا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج، ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا على من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها.

وأوضح «شلبي»، أن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحج ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عامًا، إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه، فلا يقل عن 18 عاما، وبالنسبة للسيدات لا يقل عن 45 عاما، ويشترط وجود محرم مرافق لها، ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة.