abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لأول مرة..البابا تواضروس في ضيافة جمعية مصر الجديدة
لأول مرة..البابا تواضروس في ضيافة جمعية مصر الجديدة
عدد : 02-2019
استقبلت جمعية مصر الجديدة ، صباح اليوم الثلاثاء ، قداسة الانبا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، فى زيارة هى الاولى من نوعها لاحدى مؤسسات المجتمع المدنى مما يعد تقديرا للدور الثقافى والريادى التى تقوم به الجمعية .

كان فى استقباله فى مقر مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " ، احدى الركائز الابداعية بجمعية مصر الجديدة ، د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ود.اسامة عبدالوارث مدير عام متحف الطفل واعضاء مجلس الادارة ومديرى افرع الجمعية .

حيث اطلع في عرض مصور على انشطة ومشاريع وخدمات الجمعية وماتضم من مراكز ثقافية تفتح ابوابها لخدمة المجتمع والتفاعل معه في كافة الموضوعات التى تهم الشعب المصرى ، في مقدمتها مكتبة مصر الجديدة وفرعها بحى الاسمرات ومكتبة المستقبل ومركز الطفل للحضارة والابداع ، وما تحتويه افرع الجمعية من مسارح وقاعات وما تتميز به من تجهيزات عالمية .

ثم توجه الى مسرح المتحف متفقدا معرض اللوحات الفنية من ابداعات اطفال متحف الطفل ، تلاها كلمة ترحيب بقداستة البابا القاها د.نبيل حلمى اعرب فيها عن اعتزاز الجمعية بقداسة البابا تواضروس ودوره الوطني ، تبعها حفل فنى لمعهد قيثارة عبرت فقراته عن التسامح بين الشعوب .

القى بعدها قداسة البابا كلمته اعرب فيها عن سعادته لزيارة احدى ركائز الجمعية ، مؤكدًا أن الجمعية تعد صرحًا ثقافيًا كبيرًا على أرض مصر ، بما تقدمه من خدمات ثقافية وعلمية من خلال كافة قطاعاتها وفروعها.

مثمنا مجهودات الدكتور فاروق الجوهرى والدكتور نبيل حلمى وكافة العاملين بالجمعية على جهودهم الحثيثة في إثراء الحياة الثقافية في مصر من خلال مشروعات ومبادرات الجمعية ، وبعدها تبادل البابا ود.نبيل حلمى الهدايا والتقاط الصور التذكارية .
 
 
حسن سعدالله
الصور :