abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إنطلاق أولى الدورات التدريبية لمديرى المنشآت السياحية حول "صحة وسلامة الغذاء"
إنطلاق أولى الدورات التدريبية لمديرى المنشآت السياحية حول -صحة وسلامة الغذاء-
عدد : 03-2019
سها بهجت :هدفنا رفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة وإعداد وخلق جيل قادر على القيادة

عادل المصرى : الدورات تمتد إلى فروع الغرفة الخمسة بالمحافظات .. ونهدف لتأهيل 500 من المديرين



أنطلقت يوم 2 مارس الجارى أولى الدورات التدريبية التى تقيمها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية للإرتقاء بمستوى العنصر البشرى بالمنشآت وتأهيلهم لمواكبة التطورات التى تشهدها صناعة السياحة وخاصة المطاعم السياحية .

افتتحت الدكتورة سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب ، والسيد / عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت السياحية ، الدورة التى أقيمت بالغرفة و شارك فيها نحو 50 شخص من مديرى ومسئولى جودة الأعذية والمشروبات بالمطاعم ، وتناولت " صحة وسلامة الغذاء "وتستمر حتى الخميس 7 مارس الجارى .

وقالت مستشارة وزيرة السياحة فى كلمتها ، أن الدورة تعقد فى إطار الخطة التى وضعتها الوزارة واعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة ، والرامية إلى رفع كفاءة العنصر البشرى بكافة القطاعات السياحية ، مشيرة إلى أن وزيرة السياحة تضع فى أولويات مهامها منظومة التدريب والتنمية البشرية للعاملين بالتعاون مع إتحاد الغرف السياحية والغرف الخمسة الأخرى .

أضافت سها بهجت ، أن التدريب والإرتقاء بأداء العنصر البشرى أصبح أحد مفاتيح السبق فى الدول السياحية ،مؤكدة على أن البداية ستكون هو إعداد قادة المنشآت ( المديرين ) ، على أن تستكمل المراحل التالية للتدريب للمستويات الأدنى ، وأن الهدف من ذلك هو تأهيل المدير ليكون مدرباً للعاملين بمنشأته ، وخلق جيل قادر على القيادة وتغذيته بكافة المعلومات والبرامج التى تدفعه للنهوض بصناعة السياحة ,
أشارت مستشارة وزيرة السياحة ، أن الوزارة وبالتعاون مع غرفة الشركات قامت بإعداد دورة لأصحاب ومديرو الشركات السياحية ، واليوم تستكمل هذه الخطة بالتدريب لمديرى المنشآت السياحية على الإعداد الجيد لصحة وسلامة الغذاء ، من خلال شركة عالمية متخصصة فى هذه المجالات وهى " شركة ديفيرسى ".

أكدت سها بهجت ، أن صناعة السياحة تعد هى الصناعة الوحيدة المباشرة مع الجمهور ، وأن التبكير بالتدريب والتعليم سيكون مؤثراً قوياً فى صناعة السياحة المصرية ، ومواكبتها للتطورات العالمية ، وإن وزارة السياحة تسعى لإعادة هذه الصناعة لما كانت عليها من قبل ولسابق عهدها ، داعية الحضور إلى ضرورة طرح البرامج التى يرغبون فيها من أجل التحضير لها وتنظيمها بالتعاون مع الغرفة.

من جانبه قال السيد / عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أن الغرفة لا تتوانى عن تقديم الدعم لأعضائها من المنشآت السياحية ، وكذلك العاملين بها والإرتقاء بهم وتأهيلهم على أحدث الأساليب العلمية الحديثة فى المطاعم وصناعة الغذاء الآمن وصحته وسلامته .

وأعرب المصرى عن شكره وسعادته بالإستجابة الرائعة من المنشآت بالمشاركة فى هذه الدورة ، مشير أن إلى الغرفة قد أعدت برنامجاً تدريبياً فى صحة وسلامة الغذاء ، يشمل كافة المنشآت فى الجمهورية وعبر الفروع الخمسة بالمحافظات ، وهى جنوب سيناء ، والأقصر وجنوب الصعيد ، والبحر الأحمر ، والإسكندرية ، ووسط الدلتا والقناة ، إعتباراً من أول أبريل المقبل ، وإنه يستهدف تدريب نحو 500 من مديرو المنشآت السياحية خلال الفترة المقبلة .

وقد حضر الدورة كل من السيد / هشام وهبة ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، رئيس لجنة العلاقات العامة الحكومية وحل مشاكل المستثمرين، والسيد / أحمد الناظر الأمين العام للغرفة .
 
 
ريهام البربري
الصور :