abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
توصيات القمة الثانية لقادة التنمية المصريين "فينجر برينت"
توصيات القمة الثانية لقادة التنمية المصريين -فينجر برينت-
عدد : 03-2019
"في ختام فعاليات اليوم الثاني للقمة الثانية لقادة التنمية المصريين فينجر برينت برئاسة الدكتور حاتم خاطر رئيس القمة – مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية، تعقد مرة واحدة سنويًا بمشاركة خبراء وقادة التنمية في مصر لمناقشة الأفكار الرامية لدفع عجلة التنمية تحقيقًا لرؤية مصر 2030- والتي استمرت على مدار يومي 4 و 5 مارس 2019 بمشاركة العديد من الوزراء وقيادات المجتمع وممثلي المؤسسات المالية ورؤساء منظمات ومؤسسات المجتمع المدني رواد التنمية و العديد من رواد الأعمال من أصحاب التجارب المختلفة.

وأعلن الدكتور حاتم خاطر مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية ورئيس قمة فينجر برينت توصيات القمة في نهاية دورتها الثانية (خلق فرص العمل) والتي جائت كمخرجات لجلسات العمل والنقاش التي دارت بين أطراف عدة على مدار يومي 4 و 5 مارس 2019 والتي جاءت على النحو التالي:

- تبنى دراسة علمية لمعرفة أسباب إحجام الشباب عن قبول الوظائف بالرغم من احتياجهم للعمل وجدوى اقتراح تشريع يلزم العاطلين القادرين على العمل بالعمل الإجباري فى مجالات تنمية حقيقية فى إطار رؤية مصر 2030.
- مناشدة الحكومة على تبنى فكرة التحفيز الإيجابى لموظفي الدولة طبقا لتحقيق أهداف التنمية بدلا من التحفيز السلبي باصطياد المخالفات.
- إطلاق المنصة الأفريقية لإدارة الهجرة بهدف التنسيق بين مواقف الدول الأفريقية والتعرف على المهارات وفرص العمل المتاحة بالتعاون مع وزارة الهجرة والمصريين بالخارج.
- إنشاء آلية للمشاركة بين مجتمع الأعمال ومراكز التدريب المهني بالوزارات المختلفة لعمل برامج تأهيل مهني للشباب.
- تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للتدريب على مهارات المستقبل مثل التفكير التصميمى (DESIGN THINKING) وقد بدأت مؤسسة تروس مصر للتنمية فى ورش العمل التحضيرية لقمة فينجر برينت للعام الثاني على التوالي لطلبة 4 جامعات وقادة المستقبل بـ 6 وزارات.
- مناشده المجلس الأعلي للجامعات على إدراج أنشطة العمل التطوعي للطلاب كشرط أساسي للتخرج من الجامعات المصرية وربطة بــ CREDIT HOURS للطلاب.
- إطلاق كأس أفريقيا لريادة الأعمال بالتعاون مع:
1. وزارة الخارجية
2. 35 دولة افريقية
3. الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL
4. إنجاز مصر
5. جامعة سنجور
6. AUC VENTUR LABS – SCHOOL OF BUSINESS
7. انديفور
8. INVAO
- مطالبة الحكومة بسرعة إصدار قانون لتنظيم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تخصص حزمة من الحوافز لإعطاء فرصة للقطاع غير الرسمي للإنضمام للقطاع الرسمي.
- تنظيم حملة قومية لتحفيز المواطن العامل فى القطاع غير الرسمي بالإنضمام للقطاع الرسمي.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية- أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.
 
 
ريهام البربري