abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الغردقة تستضيف المؤتمر الدولي ال 14 للكيمياء ودورها في التنمية
الغردقة تستضيف المؤتمر الدولي ال 14 للكيمياء ودورها في التنمية
عدد : 03-2019
انطلقت مساء اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للكيمياء ودورها في التنمية، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردق

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور رأفت شاكر عميد كلية العلوم بجامعة المنيا، والدكتورة ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة جامعة المنصورة، والدكتور مرسي أبو يوسف نقيب المعلمين بالإسكندرية، والدكتور أسامة العيان وكيل الكلية للدراسات العليا، وعدد من الباحثين، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وتدور أحداث محاور المؤتمر حول زيادة التعاون بين الجامعة والصناعة من خلال إتاحة فرص لتبادل الآراء والأفكار وكذا جلسات حول الكيمياء التحليلية وغير العضوية وكيمياء الفيزياء والكيمياء التطبيقية والكيمياء العضوية والتنمية المستدامة والطاقة.

من جانبه، رحَّب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بكل الحضور، معربا عن سعادتة البالغة بإقامة المؤتمر على أرض مدينة الغردقة، مؤكدا أن محافظة البحر الأحمر تبذل قصار جهدها لاستضافة المؤتمرات المحلية والدولية، كما أن المحافظة تتمتع بكل المقومات التى تؤهلها على استضافة كل المؤتمرات العلمية .

كما أشار المحافظ إلى دور الكميائيين فى صنع فن الحياة لأن الكيمياء تخدم الإنسان والزراعة والصناعة كما تدخل في صناعة وتطوير جميع جوانب الحياة، لافتًا لأهم المجالات التي تعمل محافظة على تطويرها والاستفادة منها فى مجالات الزراعة والطاقة وتحلية المياه، مؤكدا على الباحثين مراعاة الحفاظ على البيئة من خلال الدراسات والأبحاث التى سيتم مناقشتها فى الجلسات.

وأضاف المحافظ أن المؤتمر يعمل على تقوية الروابط العلمية والفكرية بين الباحثين فى مجالات الكيمياء المتعددة من أجل تدعيم القاعدة العلمية والصناعية.
 
 
أحمد عبدالمعز