abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المنشآت السياحية بالإسكندرية يطالبون بوقف تداخل المحليات فى نشاطها.. وبحث الحلول العاجلة لـ "كود الإسكان "
المنشآت السياحية بالإسكندرية يطالبون بوقف تداخل المحليات فى نشاطها.. وبحث الحلول العاجلة لـ -كود الإسكان -
عدد : 03-2019
بحث مجلس إدارة فرع غرفة المنشآت السياحية بالإسكندرية ووسط الدلتا برئاسة برج تومسيان عضو مجلس الادارة الغرفة الرئيسية ورئيس مجلس ادارة الفرع ، المشاكل التى تواجه المنشآت السياحية فى الإسكندرية وذلك من خلال إجتماع موسع دعت له فرع الغرفة وبحضور هشام وهبة ، عضو مجلس الادارة الغرفة الرئيسية ، رئيس لجنة العلاقات العامة.

وتناول الإجتماع المشاكل التى تتعرض لها المنشآت السياحية ، والتى تتصدرها تداخل المحليات فى عمل المنشآت وتجاوزها للإختصاصات التى منحها لها القانون ، وتعديها على ما نصت عليه القوانين الخاصة بالنشاط السياحى ، بأن وزارة السياحة دون غيره لها الحق فى المتابعة والمراقبة والإشراف على المنشآت السياحية .

وقد أستمع ممثلو الغرفة الرئيسية المشاركين فى الإجتماع إلى بعض الحالات التى تسبب تداخل المحليات فى نشاطها وتأثرها بهذه التدخلات مما كان وراء إيقاف نشاط وغلق بعضها نتيجة هذه التجاوزات .

وقد طالب الحاضرون من أصحاب ومديرو المنشأت السياحية بالإسكندرية ضرورة التدخل من قبل وزارة السياحة لوقف هذه التجاوزات ، وسرعة عقد إجتماع بين الغرفة الرئيسية برئاسة عادل المصرى رئيس الغرفة ، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ، لشرح الأثار المترتبة على تداخل المحليات فى النشاط السياحى ، والعمل على عقد إجتماع تنسيقى مشترك بين وزيرة السياحة ، واللواء محمود شعراوى ،وزير التنمية المحلية ، لإصدار توجيهات وتعليمات صارمة بوقف هذه التدخلات وقصر أعمال التفتيش والمراقبة على السياحة فقط دون غيرها ومن خلال اللجان التى يتم تشكليها من قبل الوزارة مع الجهات المعنية الأخرى .

وتطرق الإجتماع إلى مشكلة "كود الإسكان " وضرورة الفصل فى الاشتراطات الخاصة بالكود ما بين المنشأة السياحية والأخرى الفندقية، لكون كل منهما طبيعة ونشاطا مختلفا، وليس من المعقول أن يتم تطبيق الكود دون النظر للفوارق بين النشاطين.

وفى نهاية الإجتماع أكد كل من هشام وهبة و برج تومسيان عضوا مجلس ادارة غرفة المنشآت السياحية على نقلهما لوجهات النظر التى تم طرحها من أصحاب ومديرو المنشآت السياحية ، إلى مجلس الإدارة خلال الإجتماع المقبل ، وكذلك الموافقة عل عقد إجتماع دورى شهرياُ مع أعضاء الغرفة يتم خلاله إطلاعهم على كل المستجدات أولاُ بأول .
 
 
سعيد جمال الدين