abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
2000 طفل يتيم في مهرجان يلا نفرح في متحف الطفل الجمعة
2000 طفل يتيم في مهرجان يلا نفرح في متحف الطفل الجمعة
عدد : 04-2019
تطلق جمعية مصر الجديدة، احتفالاتها بيوم اليتيم الذى يوافق الجمعة الاولى من شهر ابريل ، والتي تنظمها في جميع مؤسساتها الثقافية، حيث تنطلق بعد غد الجمعة ، فعاليات مهرجان "يلا نفرح"، الذي تنظمه في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أحد المراكز الإبداعية بالجمعية، وتشهد فعالياته حزمة من المسابقات وورش العمل والعروض الموسيقية، والتي تمتد من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.

قال الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية تأتي للعام السابع على التوالي، حيث يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" حوالي 1200 طفل من مؤسسات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، من القاهرة وبعض المحافظات، كما يشارك حوالي 500 طفل من صعيد مصر.

وأضاف حلمي، أن تلك الاحتفالات تأتي من منطلق سعي جمعية مصر الجديدة الدائم إلى تسليط المزيد من الضوء على هذه الفئة من المجتمع، بهدف دفع مختلف الجهات والأفراد، إلى دعم مشروعات الأيتام على الوجه الذي يتيح تقديم أفضل الرعاية لهم، وبما ينسجم مع نهج الدولة في رعايتها لمختلف طوائف الشعب المصري.

من جانبه، قال الدكتور "أسامة عبدالوارث"، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أن المهرجان يتنوع في فعالياته، حيث يشمل العديد من الفقرات الفنية تتنوع ما بين ورش العمل الفنية التي ينفذها الأطفال ، وعرض فني لفرقة المنوفية للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ، بالإضافة لمجموعة من عروض الرقص الهندى التراثى بالتعاون مع المركز الثقافة الهندى.، كما يشارك المركز الثقافي الأندونيسي بعرض رياضي لسبل الدفاع عن النفس يستهدف حماية الأطفال لأنفسهم فى حالة تعرضهم لأي آذي.

كما يشهد المهرجان شو العرائس والأراجوز والساحر والمهرج وعدد من المطربين ، ويشارك الهلال الأحمر المصرى بمجموعة التدخل السريع وورشة للأطفال عن الإسعافات الأولية، والمنظمة العربية للكشافة من أجل السلام تشارك بمجموعة من الألعاب والمسابقات الكشفية على مدار ساعات المهرجان ، أيضاً يشارك فى المهرجان مجموعة من شباب أطباء الأسنان بعرض مسرحى توعوي عن العناية بالأسنان وعدد من ورش العمل التفاعلية مع الأطفال وتوزيع هدايا معجون وفرش الأسنان.

على مدار ساعات المهرجان تتواجد العديد من شركات الأغذية والمشروبات لتوزيع الهدايا العينية على الأطفال من منتجاتهم المختلفة والألعاب والبالونات.
 
 
ريهام البربرى