abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تبحث سبل زيادة حركة السياحة الوافدة من الصين
مصر تبحث سبل زيادة حركة السياحة الوافدة من الصين
عدد : 04-2019
قدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتماعا مع شركة CTRiP الصينية والتي تعتبر أكبر الشركات المقدمة لخدمات السفر عبر الإنترنت حيث تقدم خدمات الحجز والإقامة والنقل والجولات السياحية، ولديهم حصة في السوق الصيني تصل الى 80 ٪ ،وذلك لبحث سبل تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من الصين، ومناقشة طرق وآليات التعاون للترويج لمصر في السوق الصيني، حيث أن السوق الصيني له طبيعة خاصة، وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به مثل WeChat و Weibo .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة فى فعاليات الدورة الـ 19 للقمة العالمية للمجلس الدولى للسياحة والسفر بمدينة إشبيلية باسبانيا.

أشارت الوزيرة إلى آفاق التعاون الجديدة والمتزايدة التى تشهدها العلاقات بين مصر والصين في كافة المجالات ومنها مجال السياحة، مؤكدة على أهمية السوق الصينية كأحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى النمو الذي تشهده أعداد السياحة الصينية الوافدة لمصر.

وقدمت الشركة مقترحاتها حول سبل التعاون والخدمات التي يمكن أن تقدمها الشركة للوزارة، حيث تمتلك الشركة قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين والتي يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

وفي سياق متصل التقت الدكتورة رانيا المشاط مع تيري ڤون بيبرا مدير عام الأسواق الأوروبية لمجموعة "علي بابا" الصينية، واحدة من أكبر الشركات التى تقدم خدماتها على الانترنت في العالم، وذلك لبحث سبل التعاون معهم.

وتم الإتفاق على عقد لقاء لممثلي المجموعة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث آليات التعاون فيما يخص التعامل على موقع أو منصة علي پاي (Alipay)وهو موقع تابع لمجموعة "على بابا" يقدم خدمة الدفع عبر الإنترنت، وهو أحد اهم مواقع الدفع عبر الانترنت في العالم حيث وصل عدد مستخدميه ٨٧٠ مليون في ٢٠١٨، ويستحوذ هذا الموقع على أكثر من ٥٠٪ من السوق الصيني في هذا المجال.
 
 
ريهام البربري