الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"السياحة" تبحث إنشاء صندوق تطوير الفنادق لجذب الاستثمارات

-السياحة- تبحث إنشاء صندوق تطوير الفنادق لجذب الاستثمارات
عدد : 04-2019
بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، يوم 7 أبريل، مع ستيفانى فون فريدبور الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية ، أوجه تعزيز التعاون بين وزارة السياحة والمؤسسة خلال الفترة المقبلة،مؤكدة اهتمام الوزارة بتعزيز فرص الاستثمار السياحى في عدد من المناطق، منها الساحل الشمالي والعلمين، كأحد المناطق السياحية الواعدة في مصر.

وأعربت الوزيرة عن الاستعداد للتعاون الجاد مع كافة الجهات والمؤسسات لتطوير صناعة السياحة، مشيرة إلى خطة الوزارة لإعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات الدولية، تعد أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع.

وأوضحت أن الوزارة، تدعم فكرة إنشاء صندوق تطوير الفنادق لجذب استثمارات دولية ومحلية، والذي يهدف إلى تنمية القطاع من خلال إعادة الهيكلة المالية للفنادق المتعثرة ماليا بضخ رؤوس أموال جديدة من الصندوق لتوفير رأس المال العامل المطلوب لذلك.

ومن ناحيتها أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، عن استعداد المؤسسة للمشاركة في الاستثمار في هذا الصندوق والمساهمة في رفع كفاءة الفنادق المصرية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع الاتحاد المصريللغرف السياحية وخاصة غرفة المنشآت الفندقية لبحث إمكانية التعاون فى هذا الشأن.

وقالت إن المؤسسة تهدف الى تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها، وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية، كما تعمل على تقديمالاستثمارات والخبرات وبناء الشراكات طويلة الأجل التي يمكنها في مجالات مثل التمويل والبنية التحتية والبيئة التنظيمية وتحسين مهارات العاملين .

 
 
ريهام البربري