abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحة ملاذ الدول لزيادة الصادرات والعملات الأجنبية
السياحة ملاذ الدول لزيادة الصادرات والعملات الأجنبية
عدد : 04-2019
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن قطاع السياحة بات من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا وتأثيرا في اقتصاديات للدول، حيث يأتى 10% من الناتج المحلى الإجمالى العالمى من قطاع السياحة، ويمثل 30% من الصادرات الخدمية، و7% من صادرات العالم، ويوفر 1/10 من كل فرصة عمل.

وأكدت خلال مشاركتها، يوم 6 أبريل، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد للرؤساء المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى عقد خلال الفتـرة من 6 إلى 7 إبريل الجارى بمنطقة البحر الميت بالأردن، تحت عنوان «نحو نظم جديدة للتعاون»، أن قطاع السياحة أصبح ملاذ الدول لزيادة الصادرات وتوفير العملات الأجنبية.

وأضافت أنه في ظل انتهاج بعض الدول إجراءات حمائية وسياسات انغلاقية والتي ظهرت أخيرا في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومعضلة تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يعتبر قطاع السياحة سبيلا للتغلب على هذه السياسات، حيث يساهم السفر وتنقل الأفراد بين الدول فى تبادل الثقافات ونشر السلام والتغلب على الاختلافات والتعرف على عادات الشعوب، ما يؤدي إلى تعميق العلاقات بينها ويكون له أكبر الأثر في التخفيف من التوترات السياسية.

وأوضحت أن رؤية وزارة السياحة تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وأن الاستثمار في العاملين بالقطاع على رأس أولويات الوزارة، لبناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة عبر التدريب الفني والمهني والمؤسسي، بالإضافة إلى التدريب على المهارات التكنولوجية الحديثة.

وأشارت إلى استعانة الوزارة بخبراء من منظمة السياحة العالمية لوضع معايير جديدة لتصنيف الفنادق المصرية التي سيتم تطبيقها ابتداء من يونيو المقبل، وأضافت أنه جاري تدريب المفتشين بالوزارة الذين يتابعون عمل الفنادق على هذه المعايير باستخدام أحدث تطبيقات التكنولوجيا الحديثة من خلال الاعتماد على Tablets مصنعة لهذا الهدف.

وحول محور الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي والذي يأتي ضمن المحاور الأساسية للمنتدى، قالت الوزيرة إن التحول إلى الاقتصاد الرقمي أصبح الآن أولوية لدعم الإصلاح الاقتصادي الحالي الذي شرعت فيه مصر بالفعل، مؤكدة أن السياحة جزء من عملية التنمية الاقتصادية، وبالتالي يجب توظيفها من خلال بيئة عمل رقمية، وأن التقدم التكنولوجي والتحول الرقمى له تأثير كبير علي كفاءة الإدارة والاستدامة.
 
 
ريهام البربري