abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انطلاق "شباب أفريقيا بين الواقع والمأمول" بالغردقة
انطلاق -شباب أفريقيا بين الواقع والمأمول- بالغردقة
عدد : 04-2019
افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المؤتمر العلمي السادس للشباب والعمال الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بعنوان "شباب إفريقيا بين الواقع والمأمول" بقصر ثقافة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والذي يختتم فعالياته غدا الثلاثاء 9 أبريل الجاري.

بدأت الفعاليات - وفق بيان الهيئة- بافتتاح معرض للحرف التراثية والأشغال الفنية ضم مجموعة من المعروضات المتنوعة من الخيامية، سرما، نسيج ومفروشات بالساتان، مشغولات جلد بالنحاس، ايتامين، نسيجيات بالكنفاه البلاستيك، مشغولات جلدية، نحاس، إكسسوارات، فخار، حرق على الخشب، أركت، مشغولات بالخرز، أعمال صلصال، مشغولات زجاج، مرايات، زجاج معشق.

ضم المعرض جانب من معروضات الجمعية الأفريقية من دولة السودان تنوعت بين المشغولات الجلدية، أحذية من جلد النمر، جلد الثعبان، ومشغولات المرأة السودانية، أقنعة خاصة بالقبائل المختلفة في أفريقيا، الحنة السودانية، الجبانة، الهون، مشغولات الخوص بالإضافة إلى مشغولات جلدية للمرأة النوبية.

انطلقت الجلسة الافتتاحية بالسلام الوطني بدًا بكلمة أحمد يسري، أمين عام المؤتمر ومدير عام الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال الذي القي خلالها الضوء على النية الواضحة للقيادات السياسية لتنمية قدرات القارة وهو أمر يبدو جليا بتولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي تلك التنمية التي يأتي في مقدمتها التنمية الثقافية لشبابها والذى يأتي مؤتمر الشباب كأحد تجلياتها.

وفى كلمتها رحبت رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالحضور وأكدت على شكرها للدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لحرصه على إقامة المؤتمر، مؤكدة أن الأمم تنهض بأحلام شبابها وأن المؤتمر يطرح العديد من التساؤلات المهمة حول واقع الشباب، وتمنت أن يأتي المؤتمر بتوصيات تساهم في رفعة شباب القارة السمراء.

كما أكد رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي علي أهمية المؤتمر وأنه ضمن سلسلة من المؤتمرات والمحاضرات التي تأتى تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

قدمت الدكتورة إيمان البسطويسي رئيس المؤتمر الشكر إلى القائمين على إعداد وتنفيذ المؤتمر ممثلين عن الهيئة العامة لقصور الثقافة والسادة الباحثين المشاركين في المؤتمر لتؤكد أن الأوراق البحثية جاءت عاكسة لرؤية الباحثين المصريين لأفريقيا من مختلف الجوانب في محاولة لتقديم قراءة صحيحة ومتعمقة للثقافات الأفريقية.
 
 
ريهام البربرى