abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير قطاع الأعمال: 26 شركة وراء 90% من خسائر القطاع
وزير قطاع الأعمال: 26 شركة وراء 90% من خسائر القطاع
عدد : 04-2019
قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن القطاع مفتوح أمام مشاركة القطاع الخاص في كافة المجالات، وأضاف: نحتاج من القطاع الخاص خبرته في الإدارة والتشغيل بأكثر من حاجتنا للأموال.

وكشف الوزير خلال لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم ان مجلس الوزراء سيقوم بمناقشة ثانية لتعديلات قانون الاعمال العام قبل إحالتها للبرلمان يونيو المقبل، موضحا ان الوزارة تعمل مع الجهاز المركزي للمحاسبات على بناء نظام محاسبي ومالي سليم وشامل، بجانب مناقشة القطاع الخاص للاستفادة من خبرته في هذ المجال.

وأكد الوزير أنه سيستخدم صلاحياته في تعديل اللوائح الحاكمة لعمل قطاع الأعمال، معترفا بأن الحوكمة ليست جيدة في الـ 199 شركة التابعة للقطاع، وأنه لابد من إجراءات رقابية إضافية لتعزيز المساءلة بالقطاع.

وقال ان هناك نحو 90% من خسائر قطاع الأعمال جاءت من خلال 26 شركة حكومية، سجلت وحدها 6.7 مليار جنيه خسائر في 2017، وجرى إغلاق واحدة منهم هي القومية للأسمنت.

وأشار إلى أن 9 شركات بقطاع القطن خسرت 2.5 مليار جنيه في العام المنتهي في 30 يونيو الماضي، كما خسرت 6 شركات في قطاع الكيماويات 2.4 مليار جنيه.

وذكر الوزير أن هناك شركات رابحة تتركز في قطاعات التأمين والسياحة والعقارات والنقل واللوجستيات، لكنها مع الإصلاح يمكن مضاعفة أرباحها من 11 مليار جنيه إلى أكثر من 20 مليار جنيه في عامين.
 
 
محمد مختار