الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حجاج الطيران المدني الأقباط يصلون بالقدس

حجاج الطيران المدني الأقباط يصلون بالقدس
عدد : 04-2019
بعث الحجاج الأقباط، من العاملين بقطاع الطيران المدني، ببرقية تهنئة وحب للرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الطيران المدني، خلال أدائهم لمناسك الحج، بسبب الموافقة على سفرهم إلى القدس مجانآ.

وقال عادل مكرم، أحد حجاج قطاع الطيران المدني، من خلال صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " نتوجه بالشكر لوزير السعادة على محبته، وقرارة بالسماح لنا بالحج، نحن الأقباط، وهى السابقة الأولى على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن القرار أثبت بالفعل أن المواطنة أفعال وليست مجرد كلام".

وأضاف: "توجهنا بالدعاء والصلاة لمصر وللرئيس السيسي، والجيش والشرطة المصرية، آملين من الله العلي القدير أن يخفظ بلادنا، وأن ينعم علينا بالمحبة والسلام، كما توجهنا إلى الله بالصلاة، أن يحفظ الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وجميع القيادات التي شاركت وسهلت سفرنا، ونتمنى أن يديم الله علينا المحبة، وأن ننعم دائما بالسلامة في بلادنا".

كان الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، استقبل الأنبا أنطونيوس مطران الكرسى الأورشليمى والشرق الأدنى، بمقر وزارة الطيران، في إطار المبادرة التي أطلقها لسفر الأخوة الأقباط من العاملين بوزارة الطيران وهيئاتها وشركاتها التابعة لزياره بيت المقدس وكنيسة القيامة، للمرة الأولى في تاريخ قطاع الطيران المدني.

وخلال اللقاء، توجه الأنبا أنطونيوس بالشكر لوزير الطيران على تلك المبادرة النبيلة التي تعكس معدن وأصالة الشعب المصري، وتؤكد على روح المحبة والوحدة الوطنية بين جميع طوائف أبناء هذا الوطن.

وكان الفريق يونس المصري أعرب عن اعتزازه وتقديره لهذه الزيارة الكريمة، مؤكداً أن الحج لبيت المقدس حق أصيل لكل قبطي مصري، وهو ما يتفق مع رسالة القيادة السياسية، بأن الله عز وجل حبى مصر بالمحبة والتسامح، والترابط بين جموع المصريين، مشيراً بأنها خطوة أولى نحو تشجيع السياحة الدينية لبيت لحم وكنيسة القيامة وزيادة أعداد الحجاج الأقباط خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن وزارة الطيران المدني كرمت 58 من الأخوة الأقباط العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة لزياره بيت المقدس وتقديم أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة خلال المقدسة.