abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فعاليات روحانية في جمعية مصر الجديدة لاحياء التراث الرمضانى
فعاليات روحانية في جمعية مصر الجديدة لاحياء التراث الرمضانى
عدد : 05-2019
حالة من الروحانيات تخيم على جمعية مصر الجديدة برئاسة .فاروق الجوهرى ، تحيى من خلالها التراث الشعبى الرمضانى وذلك باطلاقها ، صباح اليوم السبت حزمة من الفعاليات في كافة منصاتها الثقافية والابداعية ، تأتى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، صرح بذلك د.نبيل حلمى امين عام جمعية مصر الجديدة .

من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث مدير عام مركز االطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل " ، ان الفاعليات تتضمن ورش عمل لصناعة الفانوس ، احدى اهم الرموز الرمضانية والتقاليد المستمدة من الموروث الشعبي ، بالاضافة الى عمل زينة رمضان بصيغ وأشكال تكوينية وتلوينية مختلفة مشكلة مشهدا بديعا يدفع على التأمل والهدوء في مشهد متناغم مع روحانيات شهر الصوم.

واضافت مروة عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل ، ان الفاعليات تشمل ايضا احياء للتراث الفنى الرمضانى باعادة الروح للعرائس الكرتونية التى كانت تذاع خلال الشهر الفضيل مثل بوجى وطمطم والتى يقوم الطفل بصناعتها وتلونيها ، كما يعرض فيلم عن تاريخ فانوس رمضان .

وقالت ايمان مهدى مديرة مكتبة مصر الجديدة العامة ، أن الهدف من إقامة هذه الورشة يتمثل في إحياء التراث الشعبي في شهر رمضان، والقاء الضوء على تقنيات تزيين الفانوس والمواد المستخدمة فيه موضحة أن المادتين الرئيسيتين المستخدمتين في هذا الفن القديم والعريق هما الجبس والكرتون .

من جانبه قال فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل سيتم استخدام أبسط الخامات في صناعة الفوانيس حتى يرتبط المشاركون بأشكال الفوانيس البسيطة التي تعبر عن التراث المصري، والتي لم تعد متواجدة الآن كما كانت من قبل وحل محلها الفوانيس المستوردة، وحتى يشعر المشاركون بالانتماء لبلدهم وتراثهم.
 
 
حسن سعدالله