abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
برنامج إيطالي شهير يستعرض أسرار الحضارة المصرية القديمة
برنامج إيطالي شهير يستعرض أسرار الحضارة المصرية القديمة
عدد : 05-2019
أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنواتMediaSet الإيطالية، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة ، وتذاع الحلقات فى برنامج Freedom Oltre Il Confine والذي يقدمه المذيع الإيطالى روبرتو جاكوبو.


أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بالنجاح الكبير الذى حققه الموسم الأول من البرنامج والذي تم إذاعته عن الحضارة المصرية القديمة في ايطاليا في الفترة من ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ الي ١٤ فبراير ٢٠١٩، حيث حازت الحلقات التي أذيعت، وعددها ١٢ ، على أعلي نسب مشاهدة بين قنوات التلفزيون الرسمي الايطاليRAI / MEDIASET وكان متوسط مشاهدة الحلقات يتراوح بين مليون ونصف الي خمسة ملايين مشاهدة للحلقة الواحدة ، وفقا لما أعلنته القناة الإيطالية. مشيرة الى أنه نظرا لهذا النجاح تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى تتضمن اكثر من ١٣ حلقة جديدة تم تصويرها في أسوان وأبو سمبل وأبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 الي 18 ابريل الماضى.

وأكدت الوزيرة على عظمة وثراء الحضارة المصرية القديمة التي لازالت تبهر العالم ، وعلى الاثار المصرية التى ستظل تحكي لنا عن عظمة وعبقرية الانسان المصري القديم. موضحة أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الان علي الحكاية والمكان والناس، وليس علي الصورة فقط؛ مشيرة إلى ان السائح يبحث الان علي معايشة تجربة جديدة.

وأشارت الوزيرة إلى مشاركتها فى تسجيل لقاء فى هذا البرنامج من المتحف المصري الكبير فى إطار الترويج لافتتاح المتحف GEM2020والذى يعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

ومن جانبه، أوضح المذيع روبرتو جاكوبو أنه نظرا لتزايد رغبة المشاهد الايطالي في التعرف علي أسرار جديدة عن الحضارة المصرية القديمة خصص البرنامج فقرات جديدة عن مصر باسم " تصاريح خاصة" حيث تم التصوير في أماكن آثرية لا يعرفها السائحون مثل الاوزيريون بمعبد ابيدوس وبئر أوزوريس بمنطقة الأهرام ، كما نزل البرنامج داخل مقبرة اكتشفت حديثا في ذراع أبو النجا بالأقصر ، ودخل لمقبرة مرضعة توت عنخ امون بسقارة ، ومقبرة السفير الذي كتب بنود اتفاقية السلام مع الحيثيين في عهد رمسيس الثاني ، لافتا أن كل ذلك سيذاع حصريا ولأول مرة علي التلفزيون الايطالي.
 
 
ريهام البربري